الداخلية السعودية: التفاصيل الكاملة لتفجير مسجد الطوارئ بعسير

الامارات 7 - واس
كشفت وزارة الداخلية السعودية عن تفاصيل مراحل العمل الإرهابي، الذي استهدف المصلين بمسجد قيادة قوات الطوارئ بمنطقة عسر في مدينة أبها.

وقال ‏المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قبل قليل إن "الانتحاري منفذ العملية، يوسف سليمان عبد الله السليمان، ارتبط بالمجموعة الإرهابية التي أُعلن يوم الأربعاء الموافق 3/ 12/ 1436هـ، عن مداهمة ‏وكرين تابعين لها، الأول يقع بحي المونسية بمدينة الرياض، والثاني بمحافظة ضرما، حيث وفروا له المأوى عند قدومه من منطقة الجوف إلى منطقة الرياض‏في شقة بحي الفلاح والمُعلن عن مداهمتها بتاريخ الاثنين الموافق 15/ 12/ 1436هـ ، قبل أن ينقلوه إلى موقعهم الآخر بضرما‏ليتدرب فيه على ارتداء واستخدام الحزام الناسف، وتسجيل وصيته بالصوت والصورة لبثها بعد العملية.

وأضاف المتحدث الأمني "في اليوم الذي نُفذ فيه العمل الإرهابي ارتدى الانتحاري يوسف السليمان الحزام الناسف وتوجه إلى مقر قوة الطوارئ بعسير بمساعدة أحد عناصر الخلية الجندي بقوة الطوارئ الخاصة بعسير صلاح الشهراني، الذي تأثر بأفكار عمه المطلوب سعيد الشهراني، ‏فسولت له نفسه خيانة الأمانة والغدر بزملائه بكل خسة ودناءة، وتمكنه بادئ الأمر من التغطية على جريمته قبل أن يفضح الله أمره ويقبض عليه وعلى ‏اثنين من المتورطين في هذا العمل الإرهابي، وهما فؤاد آل دهوي وصالح الدرعان".

‏فيما لا يزال البقية متوارين عن الأنظار وهم كل من:
1.سعيد عائض إل دعير الشهراني(سعودي الجنسية).
2. طايع سالم يسلم الصيعري (سعودي الجنسية).
‏3.عبد العزيز أحمد محمد البكري الشهري سعودي الجنسية.
4عبد الله زايد عبدالرحمن البكري الشهري سعودي الجنسية.
5.عقاب معجب فزعان العتيبي سعودي الجنسية.
‏6.ماجد زايد عبدالرحمن البكري الشهري (سعودي الجنسية).
7.مبارك عبدالله فهاد الودعاني الدوسري (سعودي الجنسية).
‏8.محمد سليمان رحيان الصقري العنزي( سبق الإعلان عنه كمطلوب أمني ضمن قائمة 16 التي أعلن عنها بتاريخ 16/ 8/ 1436هـ.
9. مطيع سالم يسلم الصيعري.

وحذرت الداخلية السعودية من محاولة التستر على المطلوبين المذكروين مؤكدة منح كل من يدلي معلومات تساهم بالقبض عليهم مكافاة مالية تصل من مليون إلى 5 مليون ريال، وترتفع في حال إحباط عملية إرهابية إلى 7 ملايين ريال.

وفي وقت سابق كشفت وزارة الداخلية السعودية بتاريخ 8أغسطس(آب) 2015 عن اسم منفذ تفجير مسجد طوارئ أبها في قطاع عسير، وهو يوسف بن سليمان بنعبد الله وعمره (21 سنة) الذي قام بتفجير نفسه اثناء صلاة الظهر، وأسفر عن وفاة 15 شخصاً وإصابة 33 آخرين بجروح متفاوتة، وكان تنظيم داعش تبنى العملية الارهابية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا