مدير مخيم الزعتري : تجهيز 3 مناطق إخلاء ومستودعات الغذاء لمواجهة العاصفة الثلجية

الامارات 7 - كشف مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد عبد الرحمن العموش عن تجهيز 3 مناطق إخلاء داخل المخيم تتسع كل واحدة منها إلى حوالي 200 أسره لمواجهة العاصفة الثلجية المتوقع أن تضرب منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط مساء اليوم الأحد.

وقال العموش لـ24 "إن هذه الخيام المعدة لعمليات الإخلاء مزودة بجميع الاحتياجات الشتوية، بما فيها الغذاء والتدفئة لاستخدامها وقت الحاجة".

وأشار إلى أن مستودعات المخيم تحوي مواد غذائية تكفي لثلاثة أسابيع، إضافة إلى تواجد سيارات خاصة تعمل بشكل منتظم لتأمين الخبز تجنباً لانقطاعه عن اللاجئين في المخيم.

وأضاف أنه تم التنسيق أيضاً مع منظمة الغذاء العالمي لأخذ الاحتياطات من مادة الخبز والمواد الغذائية، وذلك تحوطاً من استمرار الأحوال الجوية العاصفة.

وقال العموش "إن إدارة شؤون اللاجئين تعمل حالياً بالتعاون مع المنظمات العاملة في المخيم والبالغ عددها 47 منظمة على تفعيل خطة الطوارئ المعدة مسبقاً لمواجهة المنخفض الجوي العميق وتفادي اي مشكلة من الممكن حدوثها في المخيم".

وقال العموش "إن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عملت على توزيع مبالغ نقدية على جميع الاسر داخل المخيم لعمل صيانه للكرفانات التي تحتاج إلى ذلك"، مشيراً إلى توزيع أغطية وملابس شتوية على جميع اللاجئين داخل المخيم.

وأضاف أنه تم إعادة فتح قنوات وتنظيف العبارات لتصريف تجمعات المياه اضافة إلى تجهيز صهاريج لشفط المياه، بإضافة إلى تواجد جرافة لفتح الطرق وسيارة كاشفة إنارة موسعة، مبيناً أن شركة الكهرباء تعمل على اعادة التيار الكهربائي في بعض القطاعات والتأكد من جاهزية الخطوط والمحولات الكهربائية في المخيم.

ويشار إلى أن مخيم الزعتري للاجئين السوريين من أكبر مخيمات اللجوء في الأردن، إذ يضم حوالي 80 يقطنون ما يزيد 20 ألف كرفان.


ماهر الشوابكة-24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا