تركيا: مقتل 22 مسلحاً كردياً جنوب شرق البلاد

الامارات 7 - -د ب أ
أعلن الجيش التركي، اليوم السبت، أن "نحو 22 شخصاً يزعم أنهم من أعضاء حزب العمال الكردستاني المسلح لقوا حتفهم في جنوب شرق تركيا، بعد عمليات عسكرية".

وجاء في البيان العسكري أن "22 مسلحاً كردياً آخرين قتلوا في مناطق سيرناك وديار بكر وهاكاري".

ومنذ منتصف ديسمبر(كانون الأول) الماضي، قتل أكثر من 680 عضواً من حزب العمال الكردستاني في منطقتي، ديار بكر، وسيرناك، وحدهما، طبقاً لما ذكره الجيش، على الرغم من أنه لم يتم التأكد من تلك المعلومات من مصدر مستقل.

ويقول مسؤولون أكراد إن "أكثر من مئة مدني قتلوا في نفس الفترة من بينهم حوالي 20 طفلاً، وعدد من المسنين. كما قتل أفراد من قوات الأمن أيضاً".

وكانت تركيا عززت الشهر الماضي العمليات ضد حزب العمال الكردستاني.

وتعهد رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، بالقضاء على الجماعة المتشددةن ولم يعرض أي أمل لاستئناف محادثات السلام التي انهارت العام الماضي.

وتستمر الحرب مع الأكراد في جنوب شرق البلاد منذ أكثر من 30 عاماً، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا