جوجل تدفع مليار دولار لـ"آبل"

الامارات 7 - -وكالات

دفعت جوجل لمنافستها في مجال التكنولوجيا شركة آبل مليار دولار عام 2014 لتظل محرك البحث الرئيس على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أي أو إس، حسبما قالت وكالة بلومبرغ لأنباء الاقتصاد.

وتشير مستندات دعوى قضائية ضد جوجل بشأن حق الملكية الفكرية إلى اتفاق بين عملاقي التكنولوجيا الواقعين في «سيلكون فالي» أو وادي السيلكون في كاليفورنيا.

ووفقا للاتفاق المزعوم دفعت جوجل لآبل نسبة تصل إلى 34 في المئة من العائد الذي تحصل عليه من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أي أو إس.


ورفضت الشركتان التعليق على الأمر.
وقالت بلومبرغ إن الوثائق التي أشارت إليها ألغيت من على الإنترنت.

وقال تقرير بلومبرغ «اختفت وثائق المحكمة دون أي أثر من السجلات الإلكترونية للمحكمة نحو الساعة 15:00».

وكانت شركات التحليل المالي مثل مورغان ستانلي قالت إن المبلغ يصل إلى مليار دولار، ولكن يبدو أن هذه أول مرة يشار إلى المبلغ في وثائق المحكمة.

وقال كريس غرين المحلل التكنولوجي في شركة لويس للاستشارات لبي بي سي «إنه عمل مربح تماماً أن تكون متصفح الإنترنت الرئيسي أومحرك البحث الرئيسي على جهاز».


وقال غرين إنه من الشائع أن تدفع شركات البرمجيات للشركات المصنعة للأجهزة، لوضع برامج وخدمات على الأجهزة، وأنه قد ينجم عن ذلك الحصول على نسبة من العائدات.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا