تحقيق بريطاني: بوتين "ربما" وافق على قتل ليتفينينكو

الامارات 7 - - د ب أ
خلص تحقيق في بريطانيا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "ربما" وافق على قتل عميل الاستخبارات السابق ألكسندر ليتفينينكو.

واعتبر قاض بريطاني عرض الخميس نتائج التحقيق العام حول قتل المعارض الروسي الكسندر ليتفيننكو في لندن إن "عملية جهاز الاستخبارات الروسي وافق عليها على الأرجح الرئيس السابق للجهاز نيكولاي باتروشيف وكذلك الرئيس بوتين".

تجد الإشارة إلى أن ليتفينيكو عميل سابق لدى الاستخبارات الروسية في مجال مكافحة الجرائم المنظمة "التنظيمات المسلحة"، بعد توقفه عن العمل لدى الاستخبارات الروسية أصبح مناهضاً لها وقام بفضح أمور غير قانونية تتعلق بالاستخبارات والملياردير الروسي بوريس بيريزوفسكي، حتى تم اعتقاله عام 1999.

واغتيل ألكساندر ليتفينينكو، في 23 نوفمبر 2006(تشرين الثاني) ، عن طريق تسميمه بمادة البولونيوم 210 المشعة، وعندها بدأ التحقيق في ملابسات الاغتيال حيث "يعتقد" أن الفاعل ليس سوى الاستخبارات الروسية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا