بوتين يدعو يهود أوروبا للقدوم إلى روسيا

الامارات 7 - - د ب أ
قال الرئيس الروسي فلادمير بوتين، اليوم الثلاثاء، إن اليهود الذين لا يشعرون بالأمان في بلدان أوروبية أخرى بسبب المشاعر المعادية للسامية بإمكانهم القدوم إلى روسيا.

وقال بوتين لرئيس المجلس اليهودي الأوروبي، فياتشيسلاف موشيه كانتور، في اجتماع عقد بموسكو، "بإمكانهم القدوم إلينا. لقد غادروا الاتحاد السوفيتي. دعهم يعودون".

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية عن كانتور، أحد سكان العاصمة الروسية موسكو، قوله إنه سيناقش دعوة بوتين مع أعضاء المجلس الذي يرأسه لقرابة عقد من الزمان والذي يتخذ من العاصمة الفرنسية باريس مقراً له.

ووفقاً للتقرير، قال بوتين إن معاداة السامية آخذة في التنامي في جميع أنحاء القارة و"اليهود يفرون من القارة التي كانت مزدهرة يوماً ما".

وقال كانتور إن اليهود يواجهون حالياً أسوأ الظروف في أوروبا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

وأجاب بوتين "رأيت تقارير تفيد أن الناس هناك يخافون من ارتداء غطاء الرأس اليهودي في الأماكن العامة ... إنهم يحاولون إخفاء أصلهم العرقي".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا