المحكمة العليا الأمريكية تنظر في سياسة أوباما بشأن ترحيل المهاجرين

الامارات 7 - - د ب أ
قالت المحكمة العليا الأمريكية اليوم الثلاثاء "إنها سوف تبحث بدقة فى جهود الرئيس باراك أوباما لحماية الملايين من المهاجرين غير الشرعيين من الترحيل، بعدما ألغت محكمة أدنى هذه السياسة".

ومن المتوقع أن تستمع المحكمة العليا إلى مرافعات شفوية في القضية في إبريل (نيسان) ومن المرجح أن تصدر قرارها في يونيو (حزيران).

وربما يكون لهذه القضية تأثير بعيد المدى على سياسة الهجرة في الولايات المتحدة وتنقل القضية المثيرة للجدل إلى الواجهة قبيل الانتخابات الرئاسية.

وتتركز القضية على أمر تنفيذي وقعه أوباما في عام 2014 يمنع عمليات ترحيل المهاجرين ويجعل تصاريح العمل متاحة لكثير من السكان غير الشرعيين الذين أنجبوا أطفالهم على الأراضي الأمريكية.

وقال أوباما "إن هذا الإجراء ضروري لأن الكونغرس فشل في تمرير إصلاحات في نظام الهجرة الأمريكي".

وكانت محكمة الاستئناف للدائرة الخامسة في نيو اورليانز قد أيدت في 9 نوفمبر (تشرين الثاني) قرار محكمة منعت الحكومة الاتحادية من تنفيذ الأمر التنفيذي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا