وزير ألماني يطالب ميركل بتغيير سياستها بشأن اللاجئين خلال أسابيع

الامارات 7 - - د ب أ
استمر هورست زيهوفر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي في بافاريا في الضغط على المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، شريكته في التحالف المسيحي والائتلاف الحكومي، بشأن أزمة تدفق اللاجئين بأعداد غير مسبوقة إلى ألمانيا.

وطالب زيهوفر ميركل بتغيير سياستها المتعلقة باللاجئين خلال أسابيع قليلة، وقال على هامش اجتماع مغلق للكتلة البرلمانية لحزبه المسيحي الاجتماعي في البرلمان الألماني اليوم الثلاثاء في مدينة كرويت بولاية بافاريا جنوب ألمانيا: "أعتقد أن هذه الأسابيع(...) محور زمني حكيم"، مشيراً بذلك إلى مطلب سلفه في منصب رئيس وزراء بافاريا ورئيس الحزب المسيحي الاجتماعي، ادموند شتويبر المتعلق بتحديد إطار زمني لميركل تغير فيه سياستها المتعلقة باللاجئين.

وفي الوقت ذاته جدد زيهوفر تهديده بتقديم شكوى ضد الحكومة الاتحادية، مضيفاً أنه لن يسمح لبروكسل أو برلين بالاستمرار في مماطلته بشأن التوصل لحلول للأزمة.

كما حذر زيهوفر أعضاء الحزب المسيحي الاجتماعي من أن الحزب "قد يضطر لاتخاذ قرارات صعبة".

وينتظر أن تحضر ميركل الاجتماع المغلق للكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي غداً الأربعاء.

وأصيب زيهوفر(66عاماً) في نهاية كلمته أمام النواب بنوبة هبوط لفترة وجيزة لم يتمالك نفسه فيها واضطر للاعتماد على منصة الكلمة لدقائق ثم الاعتماد على مساعدين للوصول لمقعده قبل أن يبلغ الحاضرين فيما بعد بأنه بخير وأنه كان مصاباً بنوبة برد وظن أنه تعافى منها.

كما أكد متحدث باسم زيهوفر أن رئيس الوزراء بخير وأن الأمر "ليس مأسوياً" وأنه تحدث أطول مما كان مقرراً له وأنه تعافى فوراً من نوبة الضعف.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا