رئيس وزراء تركيا: العمليات ضد الأكراد أوشكت على الانتهاء

الامارات 7 - - رويترز
قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو للصحفيين اليوم الثلاثاء، لدى عرضه خططاً لفرض قيود أكبر في أجزاء من جنوب شرق البلاد، إن "الحملة الأمنية التركية التي تستهدف المتشددين الأكراد في المنطقة استكملت بدرجة كبيرة".

وشنت قوات الجيش والشرطة التركية الشهر الماضي عمليات واسعة ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في عدة بلدات في المنطقة التي تقطنها غالبية كردية مما صعد الصراع الذي اشتعل مجدداً بعد انهيار وقف لإطلاق النار في يوليو (تموز).

وقال داود أوغلو للصحفيين المرافقين له في طائرته المتجهة إلى لندن في معرض حديثه عن خطط لإنشاء هيكل أمني جديد وإعادة تنظيم الإدارة الحكومية في إقليمين حدوديين "العملية انتهت بدرجة كبيرة".

ونقلت عنه صحيفة يني شفق قوله: "لن يكون الأمر مثل العمليات القديمة.. الانسحاب بعد تطهير الشوارع، وسيكون هناك وجود أمني منظم بدرجة أكبر، الهدف هو بناء نظام عام...حتى لا يتمكن أي هيكل غير قانوني من السيطرة على أي شارع".

وجاءت تصريحات داود أوغلو بعد أن قال حاكم إقليم شرناق، إن حظر التجول الذي كان مفروضاً في بلدة سيلوبي على مدار الساعة سيطبق اعتباراً من اليوم الثلاثاء، بين الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحاً.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا