"ابوظبي"يودع آخر جلسات 2014 بارتفاع في التعاملات الصباحية

الامارات 7 - أبوظبي-مباشر:شهد سوق أبوظبي المالي حالة تصحيحية بداية تعاملاته المبكرة لأخر جلسات العام 2014 ، بعد تراجع لجلستين على التوالي مرتفعاً بنسبة 1.48% ،ليربح من خلالها 65.78 نقطة بوصوله لمستويات الـ4514.80 نقطة .

وشهدت قطاعات السوق ارتفاع شبه جماعي باستثماء قطاع الصناعة الذى انخفض بنسبة 0.13%.

ورفع من مكاسب السوق الصباحية قطاع البنوك بارتفاعات بلغت 2.12% مدعوماً بسهم الخليج الأول بنسبة 3.64%،وتصدر بنك الاستثمار الرابحين بنحو 13.20%،وحقق بنك الاتحاد الوطني نموا ً بنسبة 1.94%.

ورفع من مكاسب المؤشر العام قطاع العقارات بنسبة 1.43% بدعم من سهم "الدار العقارية " بنسبة 1.19%،ورأس الخيمة العقارية بنسبة1.39%،وقلًص سهم" اشراق العقارية" من مكاسب القطاع من خلال تراجعاته بنسبة 2.47%.

وسجل قطاع الاستثمار بنسبة 2.55% من خلال سهم الواحة كابيتال مرتفعاً بنفس النسبة.

وجرى التداول على أسهم 67.64 مليون سهم وبقيمة 76.8 مليون درهم موزعين على 981 صفقة.

كان المؤشر قد شهد بنهاية تعاملات أمس تراجعات بنسبة 2.18% الى مستويات الـ4444.06 نقطة ليفقد قرابة الـ99.11 نقطة .

وقال المدير العام لمركز الشرهان للأوراق المالية أن التراجعات التى شهدتها الاسواق الاماراتية اليوم يعود فى الاساس الى التأثر بالعوامل الخارجية فى مقدمتها تراجع أسعار النفط والتأثر بتراجعات السوق السعودي.

وتوقع جمال عجاج ان تحاول الاسواق فى جلسة غداً التماسك فى نهاية العام ،خاصة اننا مقبلين على موسم من النتائج المالية وتوقعات بتوزيعات نقدية سخية من قبل أهم الشركات .

المصدر :المباشر



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا