السعودية: السماح بإسكان المرأة في الفنادق دون محرم

الامارات 7 - سمحت الهيئة العامة للسياحة في السعودية بإسكان المرأة دون محرم، سواء المواطنات أو الأجنبيات، ولكن بشروط معينة هي الهوية الوطنية أو جواز السفر.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية اليوم السبت، جاء قرار السياحة في إطار لائحتها الخاصة بتنظيم الرحلات السياحية، موضحة أن الشروط الواجب توافرها للتمكن المرأة من الإقامة من دون محرم هي تقديم أصل إثبات الهوية المعترف بها أي الهوية أو الإقامة، بالإضافة إلى جواز السفر في الحالات التي لا تتطلب إصدار تصريح إقامة.

أما في حال كانت المرأة ليس لديها إثبات هوية مقبول نظاماً فيسمح بإسكانها بشرط تسجيل جميع البيانات عن رب العائلة المرافق لها، مع الاحتفاظ بنسخة من قائمة أسماء النزلاء وعقودهم متضمنة بياناتهم الشخصية للرجوع إليها وقت الحاجة.

وشددت الهيئة على عدم استقبال نزلاء منفردين دون سن الـ18 إلا بصحبة أسرهم أو العائل الشرعي، أو في الحالات الطارئة التي تكون ذلك من طريق الجهات الأمنية.

في المقابل، حذرت المرافق السياحية من الاحتفاظ بصورالوثائق الرسمية للنزلاء أو تصويرها بل الاكتفاء بتدوين بيانات النزلاء فقط فيما منعت استمرار حفلات الزواج إلى ساعات متأخرة مشددة على أنها يجب أن تنتهي قبل صلاة الفجر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا