6 قتلى بانفجارات وتبادل إطلاق النار في العاصمة الاندونيسية

الامارات 7 - -قالت الشرطة الاندونيسيية إن متشددين شنوا هجوما بالأسلحة النارية والقنابل في وسط العاصمة الاندونيسية، اليوم الخميس، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص على الأقل في هجوم جاء بعد تهديد من تنظيم "داعش" بوضع البلاد في "بؤرة" اهتمامه.

ذكرت وسائل إعلام أن ست قنابل انفجرت ورأى شاهد من رويترز رجال الشرطة وهم يتبادلون إطلاق النار مع مسلحين. وقال الشاهد إنه بعد بدء الهجمات بساعات سمع المزيد من إطلاق النار وانفجارا واحدا على الأقل.

ووقع أحد الانفجارات في مقهى وشوهدت قوات الأمن في وقت لاحق وهي تدخل المبنى.

وأفادت محطة "مترو تي في" بأن الشرطة تبادلت إطلاق النار مع مهاجمين مشتبه بهم في موقع لشرطة المرور أمام مقهى بوسط المدينة المزدحم.وأظهرت لقطات تلفزيونية ثلاثة أشخاص غارقين في الدماء على الأرض. وذكرت محطة "تي في وان" أن هناك شرطيا بين القتلى، مرجحة وجود انتحاري وراء العملية.




وقال مصور من رويترز "تطايرت نوافذ مقهى ستاربكس. أرى ثلاثة قتلى على الطريق. هدأت حدة تبادل إطلاق النار لكن يوجد شخص على سطح المبنى والشرطة تصوب أسلحتها نحوه".



وجاء في الحساب الرسمي لشرطة جاكرتا بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن انفجاراً وقع أمام مركز تجاري يقع على طريق رئيسي بالمدينة.



وكانت إندونيسيا في حالة تأهب خلال الأسابيع الاخيرة بسبب خطر المتشددين، وشنت شرطة مكافحة الإرهاب حملة استهدفت أشخاصاً يشتبه في وجود صلات لهم بتنظيم "داعش".



وقال شاهد إن مبنى الأمم المتحدة القريب من المكان كان مغلقا ولم يسمح لاحد بالدخول أو الخروج. وجرى اخلاء بعض المباني الاخرى في المنطقة.

ويقع البنك المركزي الإندونيسي في نفس المنطقة، وقال متحدث باسم البنك إن اجتماعاً بشأن سياسة البنك، سيعقد كما كان مقرراً في وقت لاحق اليوم.


(رويترز)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا