تقرير: مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" قطعوا رأس جنديا لبنانيا

الامارات 7 - - (د ب أ) - أفادت تقارير إعلامية لبنانية مساء اليوم السبت بأن مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" قطعوا رأس جنديا لبنانيا كان التنظيم قد اختطفه في آب/أغسطس المنصرم من منطقة بشمال شرق لبنان.

وأشارت التقارير إلى أن هذا الجندي هو مسلم شيعي يدعى عباس مدلج.

وذكرت قناة "إم تي في" التليفزيونية اللبنانية أن جهاديي "الدولة الإسلامية أعدموا الجندي إثر محاولته الهرب.

وتداول مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي صورا تظهر مسلحا ملثما يقطع رأس مدلج ، وصورا أخرى تظهر عددا من جهاديي "الدولة الإسلامية" يحيطون بالجثمان المقطوع الرأس.

وفي الثلاثين من آب/أغسطس المنصرم ، هدد تنظيم "الدولة الإسلامية" - الذي كان يعرف في السابق باسم "داعش" - في رسالة مصورة بذبح تسعة جنود لبنانيين محتجزين لديها إذا لم تطلق الحكومة اللبنانية سراح معتقلين إسلاميين في السجون اللبنانية.

واختطف الجنود على أيدي مقاتلي التنظيم خلال اشتباكات مع الجيش اللبناني في بلدة عرسال الواقعة على الحدود الشمالية الشرقية للبنان في الثاني من آب/أغسطس المنصرم.

وعرسال ، الواقعة على الحدود مع سورية ، تقطنها غالبية من المسلمين السنة الذين يؤيدون مقاتلي المعارضة السورية في حربهم ضد الرئيس السوري بشار الأسد.

وسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على رقعة كبيرة من سورية والعراق وقاد حملة إعلامية متطورة. وتم أيضا مؤخرا تصوير مشاهد بالفيديو لذبح اثنين من الصحفيين الأمريكيين وبثها عبر شبكة الإنترنت.

ويرى خبراء أن عمليات التصوير تعمل كأداة تجنيد للراغبين في الانضمام للإرهابيين ، والذين يتدفقون إلى المنطقة ، كما أنه يستخدمها كأداة تخويف لمشاهديها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا