مصر تمد حالة الطوارئ في أجزاء من شمال سيناء

الامارات 7 - - رويترز
أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً بمد حالة الطوارئ في أجزاء من محافظة شمال سيناء لثلاثة أشهر إضافية، بعد عام من فرضها للمرة الأولى، في محاولة لاحتواء هجمات يشنها متشددون يسعون للإطاحة بالحكومة.

وجاء في القرار الذي نشر في عدد صدر اليوم الثلاثاء، من الجريدة الرسمية، أن حالة الطوارئ مدت "ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح الأربعاء الموافق 27 يناير (كانون الثاني) 2016".

وتضمن القرار استمرار حظر التجول المرافق لحالة الطوارئ من السابعة مساء بالتوقيت المحلي إلى السادسة صباح اليوم التالي في المناطق المفروضة فيها باستثناء مدينة العريش عاصمة المحافظة وجزء من الطريق الساحلي المار بها حيث يسري حظر التجول من الساعة الواحدة صباحاً حتى الخامسة صباحاً من نفس اليوم.

وكانت حالة الطوارئ فرضت للمرة الأولى في أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي بعد مقتل نحو 33 جندياً في هجوم شنته جماعة أنصار بيت المقدس المتشددة على نقطة عسكرية في شمال سيناء ومنذ ذلك الوقت مدت عدة مرات.

وفي نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مبايعتها لتنظيم داعش الإرهابي وغيرت اسمها إلى "ولاية سيناء".

وخلال العامين الماضيين قتل مئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات للمتشددين في شمال سيناء ويقول الجيش إنه قتل مئات منهم في حملة تشارك فيها الشرطة في المناطق التي تسري فيها حالة الطوارئ.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا