30 أمريكياً يشاركون "قوات سوريا الديمقراطية" في حماية سد تشرين

الامارات 7 - - د ب أ
أعلنت لجان التنسيق المحلية السورية المعارضة اليوم الثلاثاء، انتقال نحو 30 عسكرياً أمريكاً و 300 عسكري من قوات سوريا الديمقراطية انتقالهم مع أسلحتهم الثقيلة إلى غربي نهر الفرات قرب منطقة عين العرب كوباني نتيجة هجمات داعش عليهم.

وقالت اللجان في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن مصادر موثوقة بها أكدت للجان التنسيق المحلية أنه بعد اشتداد هجمات تنظيم داعش، قامت "قوات سوريا الديمقراطية" بنقل حوالي 300 من مقاتليها مع أسلحتهم الثقيلة إلى غربي نهر الفرات في منطقة سد تشرين شمال سوريا يوم السبت الماضي .

وأضافت المصادر أن "من بين هذه القوات كتيبة شمس الشمال والتي ينتمي معظم منتسبيها لمدينة منبج في ريف حلب الشمالي وتتبع لغرفة عمليات بركان الفرات، بينما تتكون باقي القوة من 250 مقاتلاً من وحدات الحماية الكردية، انضموا جميعاً لثلاثين عسكرياً أمريكياً بينهم ثلاثة ضباط كانوا يتمركزون في المدينة السكنية غربي الفرات منذ إعلان "قوات سورية الديمقراطية" السيطرة على سد تشرين".

و قالت اللجان إن "باقي القوة الأمريكية تتمركز في معسكر خاص بين قريتي قره حلنج و كوربينكار جنوبي عين العرب (كوباني)".

تجدر الإشارة إلى أن السلطات التركية أكدت أكثر من مرة "أن عبور قوات كردية إلى غربي نهر الفرات هو خط أحمر بالنسبة لأنقرة".

ويقر الأمريكيون بوجود "ضباط و جنود خبراء على الأراضي السورية للمساعدة في القضاء على الإرهاب".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا