العسيري: المخلوع صالح يعمل مع القاعدة

الامارات 7 - أكد المتحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العميد ركن أحمد العسيري، أن قوات التحالف لا تستخدم القنابل العنقودية نهائياً في صنعاء أو أي أماكن أخرى قي اليمن.

وأوضح العسيري في مقابلة تلفزيونية مع شبكة (سي.إن.إن)، أن التحالف العربي استخدم هذه القنابل لمرة واحد فقط في أبريل (نيسان) الماضي، وكانت ضد تجمع في معسكر في ذلك المكان، ولم يكن عشوائياً بل استهدف المركبات.

وقال العسيري إن "علي عبدالله صالح و حلفائه يعملون مع القاعدة في عدن، ويريدون إيصال فكرتهم بأن الحكومة لم تستطع السيطرة والتحكم بالدولة، وكل هذا للمحافظة على كرسيه".

وأضاف العسيري أن الحكومة اليمنية لديها دليل على أن أتباع علي عبدالله صالح هم الذين شنوا الهجمات على الفنادق التي كانت تمكث فيها الحكومة، والتي تبنتها القاعدة.

تحرير صنعاء
وحول الموعد المحدد لتحرير صنعاء من الميليشات الحوثية، أوضح العسيري أن قوات التحالف ستحرر العاصمة عندما يأتي الوقت المناسب قائلاً: "عندما تخطط لعملية، تبدأ بمعرفة الحالة، ولكن هذه الحالة ستخضع للكثير من التغييرات، فهناك الكثير من الأشياء التي تتدخل في العملية، وهذه التغييرات تضطرك إلى أن تجعل خطتك متأقلمة معها. حتى الآن، نحن متأخرون عن خطتنا الأساسية بتسعة أشهر، لأننا نحارب اليوم حول محافظة صنعاء، وسنذهب إلى العاصمة".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا