دي ميستورا في دمشق لتحضير المفاوضات السورية المرتقبة

الامارات 7 - -أ ف ب

وصل موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، اليوم الجمعة، إلى دمشق حيث سيجري مباحثات السبت مع وزير الخارجية وليد المعلم حول المفاوضات المرتقبة الشهر الحالي مع المعارضة، وفق ما أفاد مصور وكالة فرانس برس.



والتقى دي ميستورا، في فندق في دمشق، ايمن سوسان معاون وزير الخارجية السوري.




وكان مصدر في الأمم المتحدة أفاد أن دي ميستورا سيلتقي السبت المعلم لبحث التحضيرات للمفاوضات المرتقبة في 25 يناير بين النظام والمعارضة.



وقبل دمشق، زار دي ميستورا الرياض حيث التقى ممثلين عن المعارضة السورية لبحث موعد المفاوضات وتحديد أسماء الوفد كما التقى سفراء أجانب شاركت بلادهم في لقاءات فيينا.





واتفقت الدول المشاركة في محادثات فيينا في أكتوبر ونوفمبر على جدول زمني في إطار الحل السياسي للنزاع السوري.


وفي 19 ديسمبر، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع -للمرة الأولى منذ بدء النزاع- قرارا يحدد خارطة طريق تبدأ بمفاوضات بين النظام والمعارضة في يناير.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا