دبي تتربع على عرش "غينيس" بقيادة محمد بن راشد

الامارات 7 - استطاعت إمارة دبي بقيادة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد ومنذ توليه مقاليد الحكم تحقيق أرقام قياسية دخلت بها دبي موسوعة "غينيس" بمشاريع أذهلت العالم.

"نحن لا نرضى عن المركز الأول بديلاً، ودبي والإمارات هما رقم واحد من حيث الاستثمار والأمن والحياة المستقرة والنهضة الاقتصادية والاجتماعية والبنية التحتية" بهذه العبارات أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مرحلة التحدي للتربع على عرش العالم في الإنجازات المتنوعة التي سجلتها "غينيس".

وكانت أبرز تلك المشاريع التي استدعت اهتمام العالم:

برج خليفة
وتربعت دبي على قمة العالم في برج خليفة الذي يعد أطول برج شيده الإنسان بطول 828 متراً مربعاً، وأصبح وجهت عالمية للزوار والسائحين من مختلف أنحاء العالم، فيما أطلق عليه الشيخ محمد بن راشد اسم رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد تقديراً لقيادته الحكيمة.

جزيرة النخلة
إنجاز أكبر جزيرة صناعية على مستوى العالم ممثلة بجزيرة النخلة التي بلغت تكلفتها ملياري دولار وتحتوي على ما يزيد عن 40 فندقاً.

مول دبي
كما دخلت دبي في عهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم موسوعة غينيس بأكبر مركز تجاري وهو مول دبي الذي تم تصميمه على مساحة 548 ألفاً و120 متراً مربعاً.



"اللولبي والمتاهة"
وبتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، نفذ أطول برج لولبي في العالم بطول 310 متراً بواقع 57 طابقاً، وكذلك أطول متاهة على "برج المتاهة" في شارع الشيخ زايد.


كأس دبي
كما حققت دبي رقماً قياسياً في قيمة أغلى سباق خيل في العالم وهو "كأس دبي" الذي وصلت قيمة جائزه إلى 10 ملايين دولار أمريكي وبات من أكثر السباقات جذباً في العالم.


أطول مترو
ودخلت دبي "غينيس" بأطول مترو بدون سائق، وهو الخط الأحمر في مترو دبي والذي يمتد لمسافة 52.1 متراً ويعتبر جزءاً من الخط المقسم إلى خطين أحمر وأخضر ويقدم خدماته لكافة المناطق المركزية في الإمارة.

سكي دبي
كما حاز "سكي دبي" على لقب أكبر منتجع تزلج في العالم بمساحة 22500 متراً وهو مصدر جذب سياحي في مول الإمارات على شارع الشيخ زايد.

فعاليات متفرقة
ولم يقتصر دخول دبي لموسوعة "غينيس" على الإنشاءات، وإنما أيضاً أراد الشيخ محمد بن راشد أن يكون للإمارة حضورها من خلال الفعاليات الجماهيرية والأنشطة كالألعاب النارية الأضخم في العالم، وأكبر شاشة وأطول سلسلة ذهبية، وأكبر جملة لطلاب مدرسة في احتفالات اليوم الوطني وغيرها من الفعاليات الهامة.





24



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا