رئيس البرلمان العربي يلتقي رئيس مجلس النواب الليبي ورئيس الحكومة المؤقتة

الامارات 7 - التقى معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي بمدينة سوسة الليبية معالي المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي ومعالي عبد الله الثني رئيس الحكومة المؤقتة وعددا من نواب البرلمان.

و قال رئيس البرلمان العربي خلال اللقاء إن هذه الزيارة تأتي دعما من الشعب العربي للشعب الليبي وتأكيدا للمجتمع الدولي أن ليبيا ليست وحدها بل يقف معها كل الشعب العربي .

و أكد أن البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بتسليح الجيش الليبي لحماية الشعب في مواجهة الارهاب وفرض القانون لتنعم ليبيا بالأمن والأمان لتعود لأخذ دورها الفاعل على الساحتين الاقليمية والدولية والمشاركة في صناعة مستقبل العمل العربي المشترك لما لها من ثقل وما لديها كفاءات وطنية وقدرات اقتصادية تؤهلها لذلك.

و شدد الجروان على أن البرلمان العربي يدعم الشعب الليبي في المحافل الدولية بما يملكه من قنوات دبلوماسية برلمانية معربا عن رفض البرلمان العربي لفرض أجندات على الشعب الليبي تتعارض مع ارادته الحرة ومطالبته المجتمع الدولي بإعطاء الفرصة الكاملة للقيادة السياسية في ليبيا ممثلة بالبرلمان المنتخب والمعترف به دوليا بحيث يكون التعامل مع الملف الليبي من خلاله.

و أعرب في الوقت نفسه عن استعداد البرلمان العربي للمشاركة في دعم الحوار الوطني الليبي وبما يخدم مستقبل ليبيا مشددا على أن البرلمان العربي مع التوجه بالتوصل لاتفاق للخروج بحكومة وفاق يتفق عليها الشعب الليبي ومنحه الفرصة لادارة شؤونه بنفسه.

من جانبه ثمن المستشار عقيلة صالح المواقف الداعمة والصريحة لدولة الإمارات العربية المتحدة للشعب الليبي .. مشيرا إلى أن الامارات لم تتأخر يوما عن دعم الشعب الليبي و أن هذه المواقف لن تنسى.

و رحب بزيارة رئيس البرلمان العربي وأكد أن هذه الزيارة تمثل مساندة كبيرة للشعب الليبي في ظل الظروف التي يعيشها حاليا خاصة وأنها تعتبر أول زيارة رسمية لمسؤول عربي بهذا المستوى للبرلمان الليبي وقال إن ليبيا الآن بحاجة ماسة لدعم أشقائها العرب في ظل التدخلات الخارجية التي تحاول تنفيذ أجندتها الخاصة.

و أكد أن الشعب الليبي منفتح على العالم لكنه يرفض أي تدخل خارجي إلا إذا كان متوافقا مع الارادة الشعبية الليبية والمصلحة الوطنية مثمنا موقف البرلمان العربي الداعم لمجلس النواب منذ انتخابه في المحافل الدولية .. وقال إن الجيش الوطني الليبي يقاتل الارهاب بامكانات محدودة لا تتناسب مع الامكانيات المقدمة للمجموعات الارهابية من أطراف خارجية وجدد مطالبته المجتمع الدولي بتسليح الجيش الليبي.

على صعيد متصل رحب معالي عبد الله الثني رئيس الحكومة الليبية المؤقتة بزيارة رئيس البرلمان العربي ووصفها بأنها تعبر عن دعم الشعب العربي لارادة الشعب الليبي لبناء دولة المؤسسات وبما يخدم كل أبنائه ..

مشددا على أن منع تسليح الجيش الوطني الليبي يزيد من معاناة الشعب في ظل تمدد المجموعات الارهابية بدعم من دول خارجية .. وأكد مطالب البرلمان العربي للمجتمع الدولي بتسليح الجيش الوطني الليبي وأن يكون تدخله ايجابيا وبما يخدم مصالح الشعب الليبي والمنطقة.

ضم وفد البرلمان العربي سعادة الدكتور عبد السلام نصية عضو البرلمان الليبي والدكتور عادل الجمل المستشار السياسي لرئيس البرلمان العربي ومضر عبد الرحيم مدير مكتب رئيس البرلمان.وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا