أكبر دول أوروبا مساحة

الامارات 7 - أكبر دول أوروبا مساحة

إليك تصنيف دول أوروبا من حيث المساحة:

روسيا: تُعتبر روسيا أكبر دولة في أوروبا من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 3,972,400 كيلومتر مربع. عاصمتها موسكو، وهي أيضًا أكبر مدينة في البلاد، مع العلم أن روسيا هي الأكبر على مستوى العالم.

أوكرانيا: تأتي أوكرانيا في المرتبة الثانية، بمساحة تصل إلى 605,628 كيلومتر مربع. يبلغ عدد سكانها حوالي 42 مليون نسمة، واللغة الرسمية هي الأوكرانية. تُعرف أوكرانيا أيضًا بأنها دولة منتجة ومصدرة للقمح والعديد من الحبوب الأخرى.

فرنسا: تحتل فرنسا المرتبة الثالثة بمساحة تقدر بـ 551,394 كيلومتر مربع. عاصمتها باريس، وتقع في غرب أوروبا.

إسبانيا: تُعتبر إسبانيا رابع أكبر دولة في أوروبا، بمساحة تبلغ 498,468 كيلومتر مربع. عاصمتها مدريد، وتليها برشلونة التي تُعرف بأنها العاصمة السياحية للبلاد.

السويد: تأتي السويد في المرتبة الخامسة، بمساحة تقدر بـ 449,964 كيلومتر مربع. ستوكهولم هي أكبر مدينة في السويد.

النرويج: تحتل النرويج المرتبة السادسة، حيث تبلغ مساحتها 385,178 كيلومتر مربع. أكبر مدنها هي أوسلو، وتشتهر البلاد بتضاريسها الخلابة ووجود أكثر من 50,000 جزيرة.

ألمانيا: تُصنف ألمانيا كالسابعة في أوروبا من حيث المساحة، بمساحة 357,168 كيلومتر مربع. تقع في وسط أوروبا، وهي ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان بعد روسيا.

فنلندا: تأتي فنلندا في المرتبة الثامنة، بعاصمة هلسنكي، وتبلغ مساحتها حوالي 338,145 كيلومتر مربع. تحدها كل من روسيا، والنرويج، والسويد.

بولندا: تُعتبر بولندا التاسعة في أوروبا، حيث تبلغ مساحتها 312,338 كيلومتر مربع، وتحدها عدة دول منها ألمانيا، ليتوانيا، روسيا، بيلاروسيا، وأوكرانيا.

كوسوفو: تُعد كوسوفو من أحدث دول أوروبا، بمساحة تصل إلى 10,887 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليوني شخص. تُعرف عاصمتها بريشتينا بحيويتها وتاريخها، حيث تضم مساجد وأسواق ومقاهي متنوعة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا