طريقة تحضير أرز السمك الشهي بنكهة ساحرة

الامارات 7 - أرز السمك هو أحد الأطباق التقليدية الشهيرة في العديد من المطابخ، خاصة في المناطق الساحلية. يتميز هذا الطبق بمزيج من النكهات العطرية والتوابل اللذيذة التي تجعل من طهي السمك تجربة فريدة. دعونا نتعرف على كيفية تحضير أرز السمك الشهي بخطوات بسيطة وواضحة.

المكونات

كوبان من الأرز البسمتي.

500 غرام من شرائح السمك (مثل فيليه الهامور أو البوري).

3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو الزبدة.

بصلة كبيرة مفرومة ناعمًا.

3 فصوص من الثوم المهروس.

ملعقة صغيرة من الكركم.

ملعقة صغيرة من الكمون.

ملعقة صغيرة من الكزبرة الجافة.

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

نصف ملعقة صغيرة من الهيل المطحون.

ورقتا غار.

ملح حسب الرغبة.

3 أكواب من الماء أو مرق السمك.

عصير ليمونة.

نصف كوب من الكزبرة الخضراء المفرومة للتزيين.

طريقة التحضير

تحضير الأرز: اغسلي الأرز جيدًا تحت الماء الجاري واتركيه منقوعًا في ماء بارد لمدة 15 دقيقة، ثم صفّيه جيدًا.

تحضير السمك: تبّلي شرائح السمك بعصير الليمون، الملح، والفلفل الأسود. سخّني مقلاة على نار متوسطة وضعي فيها ملعقة من زيت الزيتون، ثم اقلي شرائح السمك لمدة 3-4 دقائق لكل جانب حتى تنضج وتكتسب لونًا ذهبيًا. ارفعي السمك واتركيه جانبًا.

قلي البصل والثوم: في قدر كبير، سخّني باقي زيت الزيتون على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل المفروم وقلّبيه حتى يصبح ذهبي اللون. أضيفي الثوم المهروس وقلّبيه لمدة دقيقة حتى يعبق العطر.

إضافة التوابل: أضيفي الكركم، الكمون، الكزبرة الجافة، الهيل، وورقتي الغار إلى البصل والثوم وقلّبيهم جيدًا لبضع دقائق حتى تمتزج النكهات.

إضافة الأرز: أضيفي الأرز المصفى إلى القدر وقلّبيه برفق مع البصل والتوابل لمدة 2-3 دقائق حتى يتغلف الأرز بالنكهات.

طهي الأرز: أضيفي الماء أو مرق السمك إلى القدر واتركيه يغلي على نار عالية. بعد أن يبدأ بالغليان، خففي النار وغطي القدر واتركيه يطهى لمدة 15-20 دقيقة حتى ينضج الأرز تمامًا.

إضافة السمك: بعد أن ينضج الأرز، ضعي شرائح السمك المقلية على وجه الأرز وغطي القدر واتركيه لمدة 5 دقائق إضافية حتى تمتزج النكهات.

التقديم: قدّمي أرز السمك في طبق التقديم وزيّنيه بالكزبرة الخضراء المفرومة وبعض شرائح الليمون. يمكن تقديمه مع سلطة الطحينة أو سلطة خضراء لإضفاء مزيد من النكهة.

نصائح لتحضير أرز السمك

يمكنكِ إضافة قليل من الزعفران المنقوع في ماء الورد لإضفاء لون ونكهة مميزة للأرز.

لضمان طعم شهي، احرصي على استخدام سمك طازج ومتبل جيدًا.

خاتمةأرز السمك هو طبق يجمع بين النكهات البحرية والتوابل العطرية ليخلق تجربة طهي مميزة. جربي هذه الوصفة السهلة وقدميها لعائلتك وأحبائك لتستمتعوا بوجبة غنية ولذيذة. ولا تنسي مشاركتنا تجربتكِ في تحضير هذا الطبق الشهي!




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا