صيادية السمك: طبق شهي يحمل نكهة البحر بين يديك

الامارات 7 - صيادية السمك: طبق شهي يحمل نكهة البحر بين يديك

صيادية السمك هي واحدة من الأطباق الشهيرة في المطبخ العربي، وخاصة في المناطق الساحلية التي تعتمد على السمك كمكون أساسي في مطبخها اليومي. يجمع هذا الطبق بين السمك الطازج والأرز المتبل بتوابل عطرية، ليخلق تجربة طعام تحمل مذاق البحر وتُدفئ القلب. تعرف على طريقة تحضير هذا الطبق اللذيذ في خطوات بسيطة.

المكونات

كيلو غرام من السمك (الهامور، البوري، أو أي نوع سمك تفضله)

كوبان من الأرز البسمتي

3 بصلات كبيرة مفرومة

4 فصوص ثوم مهروسة

3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون

2 ملعقة صغيرة من الكمون

ملعقة صغيرة من الكركم

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود

نصف ملعقة صغيرة من القرفة

عصير ليمونة واحدة

ملح حسب الرغبة

ماء لطهي الأرز

طريقة التحضير

تحضير السمك: نظّف السمك جيدًا وقم بتقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم. رش عليه الملح، الكمون، وعصير الليمون واتركه لمدة 15 دقيقة للتتبيل.

تحمير البصل: في قدر كبير، سخّن زيت الزيتون وأضف البصل المفروم. قم بتحميره على نار متوسطة حتى يصبح لونه بنيًا داكنًا، مما يعطي الأرز نكهة غنية ومميزة.

إضافة التوابل: أضف الثوم المهروس إلى البصل وحرك لمدة دقيقة، ثم أضف الكركم، القرفة، والفلفل الأسود. امزج المكونات جيدًا حتى تتجانس النكهات.

طهي الأرز: أضف الأرز المغسول جيدًا إلى القدر، وحركه مع البصل والتوابل لمدة دقيقتين. أضف الماء المغلي بحيث يغطي الأرز بمقدار 2 سم تقريبًا، واتركه ليغلي.

طهي السمك: ضع قطع السمك المتبلة فوق الأرز، ثم غط القدر واتركه على نار هادئة لمدة 20-25 دقيقة، حتى ينضج الأرز والسمك تمامًا.

التقديم: ارفع الغطاء واترك الصيادية لترتاح لمدة 5 دقائق قبل التقديم. قدّمها مزينة بشرائح الليمون وبعض المكسرات المحمصة حسب الرغبة.

نصائح للتقديم

يمكنك تقديم صيادية السمك مع سلطة الطحينة أو السلطة الخضراء، لتكتمل التجربة البحرية بنكهة طازجة ولذيذة.




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا