وقف خدمة فيسبوك الأساسية المجانية في مصر

الامارات 7 - - قال مسؤول بوزارة الاتصالات المصرية لرويترز إن خدمة دعمتها شركة فيسبوك لتقديم اتصال مجاني محدود بالإنترنت قد توقفت اليوم الأربعاء نظرا لعدم تجديد الحكومة للتصريح الخاص بها.

وأطلقت خدمة فيسبوك الأساسية المجانية- التي تهدف لتوفير وصول مجاني لموقع فيسبوك وبعض المواقع الشريكة في الدول النامية- في مصر قبل نحو شهرين عن طريق شركة اتصالات المشغلة لخدمات الهاتف المحمول.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه إن شركة اتصالات حصلت على تصريح لتقديم الخدمة لشهرين فقط وإن الخدمة توقفت بعد انقضاء الشهرين اليوم الأربعاء.

وقال المسؤول إن قرار التعليق لا علاقة له بأي مخاوف أمنية.

وقالت اتصالات إنها ستصدر بيانا غدا الخميس.

ولعبت مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك دورا رئيسيا في تنظيم الاحتجاجات الحاشدة في مصر عام 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.(رويترز)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا