أجزاء الحاسوب الخارجية

الامارات 7 - الشاشة تُعتبر الشاشة (Monitor) أحد الأجزاء الأساسية لجهاز الحاسوب، رغم أنها تكون منفصلة عنه. هي المسؤولة عن عرض المحتوى الذي تنتجه بطاقة الفيديو (Video Card) في الجهاز. هناك نوعان رئيسيان من شاشات الكمبيوتر: أولاً، شاشات CRT التي تشبه أجهزة التلفزيون القديمة، وثانيًا، شاشات LCD التي تتميز بجودة عرض عالية واستهلاك منخفض للطاقة. كما تم تقديم شاشات LED كتحسينات لشاشات LCD. تتصل الشاشة بالجهاز عبر عدة أنواع من الوصلات، مثل HDMI وVGA.

لوحة المفاتيح تُعتبر لوحة المفاتيح (Keyboard) من الأجهزة الخارجية المهمة التي تمكن المستخدم من التفاعل مع جهاز الحاسوب. تتوفر لوحة المفاتيح بأشكال وأنواع متنوعة، ولكن جميعها تؤدي نفس الوظيفة الأساسية. تُصنف كجهاز إدخال، حيث تقوم بإرسال البيانات إلى الجهاز دون تلقي نتائج مباشرة. يمكن أن تتصل لوحة المفاتيح بالحاسوب إما عن طريق وصلة سلكية مثل USB أو PS2، أو عبر اتصال لاسلكي باستخدام تقنية البلوتوث.

الفأرة تُعتبر الفأرة (Mouse) من أجهزة الإدخال الخارجية التي تتيح للمستخدم التفاعل مع النوافذ والملفات أو أي عناصر تظهر على الشاشة، من خلال مؤشر الفأرة. تُستخدم على سطح مستوٍ وتأتي بأحجام وأشكال متنوعة، مصممة لتناسب يد الإنسان. تحتوي الفأرة عادة على زر أيمن وزر أيسر، بالإضافة إلى عجلة بينهما، ويمكن أن تتصل بالحاسوب بشكل سلكي أو لاسلكي.

أجهزة خارجية أخرى للحاسوب تشمل بعض الأجهزة الخارجية الأخرى المهمة، مثل:

الطابعة (Printer)
كاميرا الويب (Webcam)
الميكروفون (Microphone)
وحدات التخزين الخارجية (External Hard Drive)
الماسح الضوئي (Scanner)
السماعات (Speakers) التي تُستخدم لإصدار الصوت من الحاسوب



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا