أضرار الهاتف المحمول

الامارات 7 - أضرار الهاتف المحمول على الجسم

الآلام المُزمنة: الاستعمال المتكرر والمستمر للهاتف المحمول يمكن أن يؤدي إلى آلام مزمنة والتهابات في عدة مناطق بالجسم مثل الرقبة، الرأس، الكتفين، المرفقين، اليدين، والعمود الفقري. السبب في ذلك يعود إلى الضغط المتواصل على هذه الأجزاء نتيجة البقاء في نفس الوضعية لعدة ساعات دون تغييرها، مما يسبب آلامًا والتهابات في المفاصل.

الاضطرابات الجسدية: الهواتف المحمولة قد تكون وسيلة لنقل الجراثيم والبكتيريا، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال أو التهابات المسالك البولية، وفي بعض الحالات، يمكن أن يُسبب الفشل الكلوي الذي قد يؤدي إلى الوفاة. لذلك من المهم غسل اليدين بانتظام وتنظيف الهاتف مرة واحدة على الأقل أسبوعياً باستخدام قطعة قماش مبللة قليلاً.

أضرار الهاتف المحمول على العين: الإشعاعات الصادرة من شاشات الهواتف تؤثر على إجهاد العين، حيث يعاني نحو 70% من البالغين في أمريكا من متلازمة رؤية الكمبيوتر، مما يؤدي إلى جفاف العين وضعف التركيز. قد يتسبب ذلك في ضعف البصر، ولتجنب هذه الأضرار يُنصح باتباع قاعدة "20:20:20"، والتي تنص على أخذ استراحة كل 20 دقيقة بالنظر إلى شيء على بُعد 20 قدمًا لمدة 20 ثانية.

أضرار الهاتف المحمول أثناء القيادة: الدراسات أظهرت أن استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة يتسبب في تشتت الانتباه، مما يؤدي إلى ضعف التحكم في السرعة والخروج عن المسار، وقلة التركيز على أضواء المكابح، وتأخير ردود الأفعال. هذا يزيد من احتمالية وقوع الحوادث. بحسب دراسة من جامعة هارفارد، استخدام الهاتف أثناء القيادة يزيد خطر الحوادث بنسبة أربعة أضعاف، مما يسبب حوالي 636 ألف حادث سنويًا، بما في ذلك 330 ألف إصابة، و12 ألف إصابة خطيرة، بالإضافة إلى 2600 وفاة سنوياً.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا