برغر لحم صحي: وصفة شهية للاستمتاع بطعم البرغر بدون الشعور بالذنب

الامارات 7 -
طريقة تحضير برغر لحم صحي: وجبة لذيذة ومناسبة لنظامك الغذائي

البرغر هو من الأطعمة المفضلة لدى الكثيرين، ولكن النسخة التقليدية منه قد تكون مليئة بالسعرات الحرارية والدهون. لهذا، نقدم لك اليوم وصفة برغر لحم صحي تجمع بين الطعم الشهي والقيمة الغذائية العالية، مما يجعلها خيارًا رائعًا لكل من يرغب في تناول وجبة لذيذة دون التأثير سلبًا على نظامه الغذائي.

المكونات:

500 غرام لحم بقري مفروم خالي من الدهون

1 بصلة صغيرة مفرومة ناعمة

2 فص ثوم مفروم

1 ملعقة صغيرة من البابريكا

نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون

1 ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف

ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

1 بيضة (اختياري لتماسك الخليط)

2 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم

1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

طريقة التحضير:

تحضير الخليط: في وعاء كبير، اخلطي اللحم المفروم مع البصل، والثوم، والبابريكا، والكمون، والزعتر، والملح والفلفل، وأضيفي البقدونس المفروم. يمكنك إضافة البيضة إذا كنت ترغبين في الحصول على قوام أكثر تماسكًا.

تشكيل البرغر: قسمي الخليط إلى قطع متساوية وشكليها على شكل أقراص برغر بسُمك متوسط.

طهي البرغر: سخني مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة، وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي أقراص البرغر في المقلاة واطهيها لمدة 4-5 دقائق على كل جانب أو حتى ينضج اللحم تمامًا ويصبح ذهبي اللون.

تحضير البرغر: قدمي البرغر في خبز القمح الكامل مع شرائح من الطماطم، والخس، والبصل الأحمر، ويمكنك إضافة شرائح الأفوكادو لزيادة القيمة الغذائية. استخدمي صلصة خفيفة مثل الزبادي اليوناني مع قليل من الثوم كبديل للمايونيز.

نصائح لتحضير برغر لحم صحي ومثالي:

اختيار اللحم: تأكدي من استخدام لحم بقري خالي من الدهون لخفض كمية الدهون المشبعة في الوصفة.

إضافة الخضروات: يمكنك إضافة الخضروات المفرومة مثل الفلفل الحلو أو الجزر لزيادة القيمة الغذائية وتحسين النكهة.

تجنب الزيوت الزائدة: استخدمي مقلاة غير لاصقة لتقليل كمية الزيت المستخدمة في الطهي.

بهذه الوصفة، يمكنك الاستمتاع بطعم البرغر اللذيذ دون الشعور بالذنب، كما أنها مليئة بالعناصر الغذائية التي تعزز من صحتك وتناسب نظامك الغذائي الصحي. جرب تحضير هذا البرغر اللذيذ واستمتع بوجبة مشبعة ومغذية مع عائلتك وأصدقائك.




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا