بسكويت دايت بالشوفان: وصفة صحية ولذيذة بدون ذنب

الامارات 7 -
طريقة تحضير بسكويت دايت بالشوفان: خيار رائع لمتبعي الأنظمة الصحية

إذا كنت تبحث عن وجبة خفيفة صحية ومشبعة تلائم نظامك الغذائي، فإن بسكويت الشوفان هو الخيار المثالي. يتميز هذا البسكويت بمذاقه اللذيذ وفوائده الغذائية العديدة، حيث يوفر لك الشوفان كمية جيدة من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع لفترات أطول، إضافة إلى العناصر المغذية الأخرى التي تعزز من صحتك. إليك وصفة بسيطة لتحضير بسكويت دايت بالشوفان بطريقة مختلفة ومميزة.

المكونات:

1 كوب شوفان كامل الحبة

نصف كوب دقيق الشوفان (يمكن طحن الشوفان العادي للحصول على دقيق الشوفان)

نصف كوب عسل طبيعي أو شراب القيقب

1 بيضة

1 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة

1 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

1 ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز (بيكنج باودر)

3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند المذاب

رشة ملح

قليل من رقائق الشوكولاتة الداكنة أو الزبيب (اختياري)

طريقة التحضير:

تجهيز الفرن: سخني الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، وضعي ورق زبدة على صينية الخبز لتحضير البسكويت.

خلط المكونات الجافة: في وعاء كبير، اخلطي الشوفان الكامل مع دقيق الشوفان، ومسحوق الخبز، والقرفة، ورشة الملح.

خلط المكونات السائلة: في وعاء آخر، اخلطي البيضة مع العسل وزيت جوز الهند والفانيليا حتى يتجانس الخليط.

جمع المكونات: أضيفي المكونات السائلة إلى المكونات الجافة وامزجي جيدًا حتى يتكون لديك عجينة متماسكة. إذا كنت ترغبين، يمكنك إضافة رقائق الشوكولاتة الداكنة أو الزبيب.

تشكيل البسكويت: باستخدام ملعقة، خذي كمية صغيرة من العجينة وشكليها إلى كرات، ثم ضعيها على ورق الزبدة واضغطي عليها برفق لتشكيل أقراص بسكويت.

الخبز: ضعي الصينية في الفرن المُسخن مسبقًا واخبزي البسكويت لمدة 12-15 دقيقة أو حتى يصبح ذهبي اللون من الأطراف.

التبريد: بعد الخبز، اتركي البسكويت ليبرد تمامًا على رف التبريد قبل تناوله. يمكن الاحتفاظ بالبسكويت في وعاء محكم الغلق لعدة أيام.

نصائح لتحضير بسكويت دايت بالشوفان بشكل مثالي:

استخدام العسل الطبيعي: العسل يوفر حلاوة طبيعية وصحية، ويمكن استبداله بشراب القيقب إذا كنت تفضلين طعمًا مختلفًا.

إضافة الفواكه المجففة: الزبيب أو التوت المجفف يضيف نكهة حلوة ومغذية، ويمكن استبدال الشوكولاتة الداكنة بقطع الفواكه المجففة لتقليل السعرات الحرارية.

تحكم في حجم البسكويت: لجعل البسكويت أقل في السعرات الحرارية، احرصي على تشكيله بحجم صغير ومناسب.

هذا البسكويت مثالي لوجبة خفيفة في منتصف اليوم، أو يمكن تناوله مع كوب من الشاي أو القهوة. جربي تحضير بسكويت الشوفان واستمتعي بوجبة لذيذة وصحية تساعدك على الاستمرار في نظامك الغذائي دون الشعور بالحرمان.




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا