خضار بالكاري: وصفة نباتية شهية مليئة بالنكهات الهندية

الامارات 7 -
خضار بالكاري: طريقة سهلة لتحضير وجبة نباتية مليئة بالنكهات

إذا كنت تبحثين عن وجبة نباتية لذيذة وسهلة التحضير، فإن طبق الخضار بالكاري هو الخيار المثالي. يجمع هذا الطبق بين الخضروات الطازجة ومزيج من التوابل العطرية ليقدم نكهة فريدة ومميزة مستوحاة من المطبخ الهندي. يمكن تقديم هذا الطبق كوجبة رئيسية صحية، كما يمكن تناوله مع الأرز أو خبز الشباتي. إليكِ طريقة تحضيره.

المكونات:

1 حبة بصل كبيرة مفرومة

2 فص ثوم مفروم

1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور

2 ملعقة كبيرة زيت نباتي

1 حبة بطاطس متوسطة مقطعة مكعبات

1 كوب من البروكلي مقطع إلى زهرات صغيرة

1 حبة فلفل أحمر مقطعة إلى شرائح

1 حبة كوسا مقطعة إلى دوائر

1 كوب حليب جوز الهند

2 ملعقة كبيرة من معجون الكاري الأحمر أو الأصفر

1 ملعقة صغيرة من الكركم

نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون

نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار (اختياري)

ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

عصير نصف ليمونة

كزبرة طازجة مفرومة للتزيين

طريقة التحضير:

تحمير البصل والثوم: في قدر كبير، سخني الزيت على نار متوسطة. أضيفي البصل المفروم وقلبيه حتى يذبل ويصبح ذهبي اللون. ثم أضيفي الثوم والزنجبيل وقلبي لمدة دقيقة حتى تبدأ الرائحة الزكية في الانبعاث.

إضافة التوابل والخضروات: أضيفي معجون الكاري إلى القدر وقلبي لمدة دقيقة حتى تمتزج النكهات. ثم أضيفي الكركم، الكمون، والفلفل الحار (إن كنت ترغبين بإضافة حرارة إلى الطبق).

طهي الخضروات: أضيفي مكعبات البطاطس إلى القدر وقلبيها لبضع دقائق. ثم أضيفي حليب جوز الهند واتركي المزيج حتى يغلي. بعد ذلك، خففي النار وأضيفي البروكلي، الفلفل الأحمر، والكوسا. غطي القدر واتركي الخضروات تُطهى على نار هادئة لمدة 15-20 دقيقة أو حتى تنضج الخضروات.

ضبط النكهة: أضيفي الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة، ثم عصير الليمون لإضفاء نكهة طازجة ومنعشة على الطبق.

التقديم: انقلي الكاري إلى طبق التقديم وزينيه بالكزبرة الطازجة المفرومة. يُقدم الكاري ساخنًا مع الأرز الأبيض أو الأرز البسمتي للحصول على وجبة متكاملة.

نصائح لتحضير خضار بالكاري مثالية:

يمكن إضافة أي نوع من الخضروات المتوفرة مثل الباذنجان أو السبانخ للحصول على نكهة وقوام متنوعين.

لضبط حدة الكاري، يمكنك تقليل أو زيادة كمية معجون الكاري والفلفل الحار حسب ذوقك.

حليب جوز الهند يضفي على الطبق طعمًا كريميًا وغنيًا، ولكن يمكن استخدام حليب اللوز كبديل صحي أقل دهونًا.

استمتعي بتحضير طبق الخضار بالكاري واستكشفي عالم التوابل والنكهات الهندية بطريقة صحية ومليئة بالفوائد. هذا الطبق سيضيف تنوعًا إلى مائدتك ويمنحك تجربة لذيذة ومشبعة.




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا