خضار سوتيه على البخار: طبق صحي ولذيذ يضيف الألوان والنكهة لمائدتك

الامارات 7 -
استمتع بالخضار السوتيه: طريقة صحية وسهلة لتحضير وجبة مليئة بالفوائد

تحضير الخضار على البخار يُعد من أفضل الطرق للاحتفاظ بالقيمة الغذائية والنكهة الطبيعية للخضروات. الخضار السوتيه على البخار هو خيار مثالي لمن يسعى للحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن، فهو منخفض السعرات الحرارية ومليء بالفيتامينات والمعادن. تعرّفوا على طريقة عمل هذا الطبق البسيط واللذيذ.

المكونات:

جزرتان متوسطتان مقطعتان إلى شرائح رقيقة

بروكلي (كوب من الزهرات)

كوسا مقطعة إلى دوائر

فاصولياء خضراء (كوب واحد)

فلفل ألوان مقطع شرائح

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

2 فص ثوم مفروم

عصير نصف ليمونة

ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

أعشاب طازجة مثل البقدونس أو الريحان (اختياري)

طريقة التحضير:

تحضير الخضار: اغسل جميع الخضروات جيدًا وقم بتقطيعها إلى قطع مناسبة، بحيث تكون متناسقة الحجم لتضمن الطهي المتساوي.

تبخير الخضار: ضعي الخضار (الجزر، البروكلي، الكوسا، الفاصولياء الخضراء، والفلفل) في سلة التبخير، ثم ضعي السلة في قدر به ماء يغلي. يجب أن يكون مستوى الماء أسفل السلة حتى لا يلامس الخضار مباشرة. غطي القدر واتركي الخضار تطهى على البخار لمدة تتراوح بين 5 إلى 7 دقائق أو حتى تصبح الخضار طرية ولكنها ما زالت تحتفظ بقوامها.

تحضير السوتيه: في مقلاة على نار متوسطة، سخني زيت الزيتون وأضيفي الثوم المفروم. قلبي الثوم لمدة دقيقة حتى تبدأ رائحته في الانطلاق ولكن دون أن يتحول إلى اللون البني.

إضافة الخضار: بعد طهي الخضار على البخار، أضيفيها إلى المقلاة مع الثوم. قلبي الخضار بلطف لمدة دقيقة إلى دقيقتين، ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود وعصير الليمون.

التقديم: انقلي الخضار السوتيه إلى طبق التقديم وزينيها بالأعشاب الطازجة إذا رغبتِ في ذلك. يُمكن تقديمها كطبق جانبي مع الأرز أو بجانب البروتين المفضل لديك.

نصائح لتحضير خضار سوتيه مثالية:

لا تبالغي في طهي الخضار، فالبخار يحافظ على القوام المقرمش ويحتفظ بالقيمة الغذائية.

يمكن إضافة أي نوع من الخضروات المفضلة مثل القرنبيط أو السبانخ.

لتجربة نكهة إضافية، يمكن إضافة قليل من الصويا صوص أو السمسم المحمص.

الخضار السوتيه على البخار هي واحدة من أفضل الخيارات الصحية والسريعة التي يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي. استمتع بها كوجبة خفيفة أو كجزء من وجبة متكاملة، واستمتع بالنكهات الغنية والمزايا الصحية التي تقدمها.




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا