تقويم حافل بالفعاليات الاستثنائية ضمن مهرجان الأضواء "ديوالي" من 25 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر

الامارات 7 - -تجارب لا يمكن تفويتها خلال الاحتفال بمهرجان الأضواء في مختلف أنحاء المدينة

-مجموعة واسعة من الفعاليات الثقافية والعروض المسرحية والحفلات الموسيقية والفعاليات المجتمعية المجانية وغيرها الكثير

تجري الاستعدادات لتنظيم الفعاليات والأنشطة والعروض المتنوعة مع انطلاق مهرجان الأضواء "ديوالي"، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة في 25 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر. حيث يمكن لسكان المدينة وزوارها الاستمتاع بمجموعة من التجارب الثقافية، وعروض الكوميديا المضحكة، والعروض الموسيقية والمسرحية المميزة، والفعاليات المجتمعية المجانية، وغيرها الكثير.

ونسلط الضوء على أبرز الفعاليات التي ستقام خلال المهرجان:

عروض ألعاب نارية مذهلة
ستتزين سماء دبي بأروع الألوان مع عروض الألعاب النارية مع انطلاق فعاليات مهرجان الأضواء "ديوالي". حيث يمكن للعائلات والأصدقاء الاستمتاع بعروض الألعاب النارية الرائعة في وجهتين مميزتين مخصصتين للعائلات، هما منطقة السيف يوم 25 أكتوبر، والقرية العالمية في 25 و 26 أكتوبر، وأيضاً يومي 1 و2 نوفمبر في الساعة 9 مساءً.

تجارب مجانية للعائلات
ومن أبرز فعاليات مهرجان الأضواء "ديوالي" لهذا العام، والتي لا يمكن تفويتها مهرجان نور في السيف، الذي يقام بالتعاون مع شركة "TeamWork Arts"، الرائدة في تنظيم وإنتاج المهرجانات الهندية، وذلك خلال الفترة من 25 حتى 27 أكتوبر 2024. وسيزين المعرض الثقافي على مدار ثلاثة أيام ليالي دبي بأروع الأضواء المدهشة، والأنشطة التفاعلية المميزة، والتعابير الفنية، والعروض المذهلة، بالإضافة إلى الألعاب النارية الآسرة لجعل تجربة الزوار أكثر تميزاً في منطقة السيف، الوجهة النابضة بالحياة، حيث يلتقي ماضي دبي بحاضرها. كما سيكون الجميع على موعد مع عروض الدمى، والعروض المسرحية، والأمسيات الشعرية، والعروض الموسيقية والكوميدية، وورش عمل الرسم والتصميم، بالإضافة إلى أشهى الأطباق الهندية التقليدية، والعديد من المفاجآت الأخرى المنتشرة على امتداد الواجهة البحرية البالغ مسافتها 1.8 كيلومتر. لذا، فهي تعتبر فرصة مثالية لاستكشاف مجموعة واسعة من التجارب في السيف، والتي تضم سوقاً تقليدياً، وممشى يتواجد فيه الكثير من المطاعم والمتاجر والمعالم السياحية المميزة.

ومن الفعاليات الثقافية البارزة أيضاً مهرجان "ديبافالي أوتساف 2024"، المقرر إقامته في 26 أكتوبر في أكاديمية اتصالات، دبي، من الساعة 4 عصراً حتى 11 مساءً. وسيستمتع الزوار في هذا الاحتفال النابض بالحياة بتجارب وتقاليد ثقافية ضمن أمسية مليئة بأجواء السعادة والبهجة. ويمكن للعائلات المشاركة في الألعاب الهندية التقليدية، وتجربة الرقصات الشعبية من مختلف أنحاء الهند، وكذلك الاستمتاع بمهرجان مليء بالمرح مع ألعاب وأنشطة مشوقة تناسب جميع الأعمار. كما سيوفر الحدث مجموعة متنوعة من الأطباق الهندية الشهية تقدمها أكشاك الطعام، ما يضمن أجواء احتفالية رائعة للجميع للاستمتاع بها.

أسواق ديوالي
تستعد القرية العالمية للاحتفال بمهرجان الأضواء "ديوالي" من 28 أكتوبر حتى 3 نوفمبر، وستقدم أنشطة ممتعة للعائلات تتضمن فن الرسم الملون "الرانجولي"، وعروضاً حيّة على المسرح الرئيسي، وعروض الألعاب النارية المذهلة. كما سيوفر المهرجان برعاية جناح جمهورية الهند فعاليات تسوق لا تُنسى، تتضمن خيارات متنوعة لتناول الطعام وتشمل أشهى الأطباق الهندية، ومأكولات الشارع الشعبية، وألذ الأصناف من المطاعم الفاخرة. ويمكن حضور هذه الاحتفالات بمجرد شراء تذاكر الدخول للقرية العالمية عبر تطبيق القرية العالمية الذكي، أو من خلال الموقع الإلكتروني، أو من أكشاك التذاكر في موقع القرية.

وينتظر سكان دبي وزوارها مشهد رائع من المرح والبهجة العائلية والاحتفالية في مهرجان ديب أوتساف 2024 يوم 27 أكتوبر، وتستضيفه مدرسة غلينديل الدولية بمنطقة عود ميثاء، وينضوي على الكثير من الترفيه المبهر والأنشطة الممتعة للجميع، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بالألعاب الرائعة والمسابقات المشوقة والأنشطة التفاعلية للأطفال. كما يقدم المهرجان فعاليات ترفيهية مستمرة تشمل منسق الأغاني "دي جي"، وعازفي الطبول، واستعراضات حية. كما يمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بمجموعة متنوعة من أكشاك الطعام والاحتفالات التي تقدم أشهى المأكولات والمنتجات الفريدة، مما يضمن أجواء احتفالية مليئة بالحيوية والمتعة.

ويمكن للمتسوقين الاستمتاع بالعديد من تجارب التسوق الحصرية الأخرى بمناسبة مهرجان الأضواء "ديوالي" يوم 26 أكتوبر في معرض ديوالي فيستا، الذي يقام في فندق بولمان دبي أبراج بحيرات جميرا، والاختيار من بين تشكيلة رائعة من الملابس، والمجوهرات، والإكسسوارات، وحقائب اليد، والديكور المنزلي، ومنتجات العناية بالبشرة ومشغولات الحرف اليدوية، وغيرها الكثير.

ويستضيف فندق دابل تري باي هيلتون إم سكوير إحدى أكبر الفعاليات المتخصصة في تصميم الأزياء والمجوهرات والديكور المنزلي، والتي تُقام في إطار معرض ديوالي إيدت للأزياء والفخامة.

عروض الكوميديا المضحكة
سيكون عشاق الكوميديا على موعد مع عرض جديد ومميز للفنان روميش رانجاناثان في دبي ضمن فعاليات مهرجان الأضواء لهذا العام، ويتناول فيه أعماق الحالة الإنسانية. سيقدم هذا الكوميدي البريطاني الرائد في مجال الكوميديا الارتجالية عرضه الكوميدي المميز بخفة دمه وملاحظاته الفكاهية في كوكا كولا أرينا لليلة واحدة فقط بتاريخ 25 أكتوبر، ضمن أجواء مليئة بالضحكات والتأملات.

حفلات موسيقية مذهلة
يمكن لعشاق الموسيقى الاستمتاع برحلة موسيقية رائعة بعنوان "The Unforgettables" تكريماً للفنان الراحل جاجيت سينغ، الذي كرّس حياته لتطوير الموسيقى الهندية ونقلها إلى آفاق جديدة. وتقام الحفلة في قاعة الشيخ راشد، المدرسة الهندية الثانوية في 26 أكتوبر. وسيقوم الفنان الموهوب توصيف أختر، الذي تلقى تعليمه الفني على يد جاجيت سينغ بإحياء أعظم نجاحات هذا الفنان الكبير.

عروض مسرحية ممتعة
يعتبر العرض المذهل "ميرا: صدى الحب"، الذي يجمع بين الرقص والاستعراض والأداء المسرحي، والموسيقى بطريقة تأسر القلوب من الفعاليات المميزة في المهرجان. يشارك في هذا العرض الاستثنائي سبعون فناناً محلياً، حيث يحتفي بقوة المرأة والعواطف العميقة المرتبطة بالحب والتفاني. يمكن للجمهور الاستمتاع بهذه التجربة الفنية الرائعة يوم الخميس، 26 أكتوبر في مدرسة دبي البريطانية، حديقة جميرا.

وسيستضيف مسرح زعبيل في 8 نوفمبر المسرحية الهندية الشهيرة "Ashvin Gidwani's Barff"، التي سيعيش فيها الجمهور لحظات مشوقة. وتعتبر هذه المسرحية المميزة من تأليف وإخراج وأداء الممثل الشهير سوراب شوكلا الحائز على جائزة أفضل ممثل في فيلم " Slumdog Millionaire" الفائز بجائزة الأوسكار. وسيعيش المشاهدون في هذه المسرحية الرائعة حالة فضول وترقب في كل مشهد فيها ضمن أجواء مليئة بالدهشة والتشويق.

ويُقام مهرجان الأضواء "ديوالي" بدعم من الشركاء الاستراتيجيين، بما في ذلك السيف، ومجموعة عبد الواحد الرستماني، وطيران الإمارات، وإينوك، و اتصالات، وماجد الفطيم (سيتي سنتر ديرة، وسيتي سنتر مردف، ومول الإمارات)، وطلبات.





شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا