كيف يعمل الجوال

الامارات 7 - الهاتف المحمول هو جهاز لاسلكي يتيح للمستخدمين إمكانية إرسال واستقبال المكالمات والرسائل النصية. في الجيل السابق من الهواتف المحمولة، كانت الوظائف تقتصر على إجراء المكالمات وتلقيها. لكن مع تقدم التكنولوجيا ووسائل الاتصال، أصبحت الهواتف الذكية اليوم مزودة بالعديد من الميزات الإضافية مثل متصفحات الويب، والألعاب، والكاميرات، ومشغلات الفيديو، بالإضافة إلى الأنظمة الملاحية.

تعتمد عملية الاتصال بين الهواتف المحمولة على عنصرين رئيسيين: الهاتف المحمول نفسه وأبراج الاتصالات اللاسلكية. يتكون الهاتف المحمول من جهاز إرسال واستقبال، وعند إجراء مكالمة هاتفية، يقوم الهاتف بتحويل الموجات الصوتية إلى إشارات كهربائية، والتي تُنقل بدورها عبر موجات الراديو إلى أقرب برج اتصالات. يُعرف مجموعة الأبراج القريبة من بعضها البعض بـ"الخلية"، حيث تقوم هذه الخلية بنقل موجات الراديو من الهاتف المرسل إلى الهاتف الآخر، الذي يقوم بدوره بتحويل تلك الموجات إلى إشارات كهربائية تُترجم إلى صوت مرة أخرى.

مع تطور الهواتف الخلوية، لم تعد هذه الأجهزة تقتصر على إجراء المكالمات واستقبالها فقط، بل أصبح بالإمكان التقاط الصور، ولعب الألعاب، واستخدامها كأجهزة لتحديد المواقع.

لكي يحقق الهاتف المحمول وظائفه، يحتوي على هوائي مدمج يستخدم كمية صغيرة من الطاقة، مما يسمح له بإرسال موجات راديو قصيرة المدى، مثل جهاز اتصال لاسلكي. لذلك، يوجد برج اتصال لاسلكي، وهو عمود رأسي طويل يحتوي على أجهزة إرسال واستقبال، بالإضافة إلى أجهزة تحكم إلكترونية ومصادر طاقة إضافية. تتحكم أجهزة الإرسال والاستقبال في عملية إرسال موجات الراديو وتوصيل الأجهزة الخلوية بجهاز التحكم في المحطة الأساسية لمزود خدمات الاتصال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا