طريقة البحث المتقدم في جوجل

الامارات 7 - يساعد البحث المتقدم في جوجل على تضييق نتائج البحث لمستخدمي الإنترنت من خلال تمكينهم من العثور على معلومات دقيقة وفقًا لمتطلباتهم المحددة. يمكنك إجراء بحث متقدم عبر اتباع الخطوات التالية:

افتح متصفح الإنترنت واذهب إلى صفحة البحث المتقدم لمواقع الويب عبر الرابط: البحث المتقدم، أو يمكنك زيارة صفحة البحث المتقدم عن الصور عبر الرابط: بحث متقدم عن الصور.

أدخل مصطلحات البحث في حقل "البحث عن صفحات باستخدام" (Find pages with).

اختر الفلاتر التي ترغب في استخدامها في قسم "ثم تضييق نتائج البحث باستخدام" (Then narrow your results by)، حيث يمكنك استخدام فلتر واحد أو أكثر.

اضغط على زر "بحث متقدم" (Advanced Search).

ملحوظة: يمكنك أيضًا استخدام العديد من هذه الفلاتر مباشرة في مربع البحث عن طريق عوامل تشغيل البحث (search operators).

الخيارات المتاحة في نموذج البحث المتقدم
عند الدخول إلى صفحة النموذج الخاص بالبحث المتقدم، يجب على المستخدم إدخال الخيارات التالية في الحقول المخصصة:

كل هذه الكلمات (All these words): يمثل هذا الحقل مربع البحث القياسي كما هو معروض في صفحة البحث الرئيسية لجوجل.

هذه العبارات المحددة (this exact wording or phrase): تظهر النتائج التي تحتوي على العبارة كاملة كما لو كانت كلمة واحدة.

واحد من هذه الكلمات أو أكثر (one or more of these words): يتيح لك البحث عن موضوعين مختلفين، ولكن لا يجمع بين المصطلحين معًا، مثل "دجاج" و"مرق اللحم"، حيث يعرض صفحات عن الدجاج وصفحات أخرى عن مرق اللحم.

الكلمات غير المرغوب بها (unwanted words): يساعدك على تحديد الكلمات التي لا ترغب في ظهورها في نتائج البحث.

أشهر خيارات البحث المتقدم في جوجل
من بين خيارات البحث المتقدم الشائعة:

اللغة (Language): يتيح لك تحديد اللغة التي تريد عرض النتائج بها.

المنطقة (Region): يساعدك على تركيز البحث على منطقة جغرافية معينة.

تاريخ آخر تحديث (Last updated date): يمكنك من العثور على المقالات التي تم تحديثها خلال فترة زمنية معينة.

الموقع أو النطاق (Site or domain): يمكن أن يحصر نتائج البحث ضمن موقع أو نطاق معين فقط.

مكان ظهور مصطلحات البحث على الصفحة (Where the search terms appear on the page): يحدد موقع ظهور مصطلحات البحث في صفحات النتائج.

نوع الملف (File type): يتيح لك البحث عن أنواع معينة من الملفات، مثل HTML القياسية، مستندات MS Word، أو ملفات PDF وغيرها.









شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا