تصغير حجم الملفات

الامارات 7 - تشغل الملفات المضغوطة مساحة تخزين أقل، مما يسهل نقلها بين أجهزة الكمبيوتر بسرعة أكبر مقارنةً بالملفات غير المضغوطة. لعملية ضغط الملفات، يمكن اتباع الخطوات التالية:

تحديد مكان الملف أو المجلد الذي ترغب في ضغطه.
النقر بزر الفأرة الأيمن على الملف أو المجلد، أو النقر باستمرار على العنصر، ثم اختيار "إرسال إلى" (Send to)، واختيار "مجلد مضغوط من نوع zip" (Compressed (zipped)).
سيتم إنشاء مجلد مضغوط جديد بنفس الاسم في نفس الموقع. لإعادة تسميته، انقر بزر الفأرة الأيمن على المجلد، واختر "إعادة تسمية" (Rename)، ثم أدخل الاسم الجديد.
تصغير حجم ملف PDF
يمكن تصغير حجم ملفات PDF باتباع الإرشادات التالية:

التخطيط في الملف: إذا لم يكن اللون ضرورياً، يمكنك استخدام اللونين الأبيض والأسود أو الرمادي لتقليل حجم الملف. يُفضل أيضاً حذف العناصر غير الأساسية مثل التعليقات التوضيحية والإشارات المرجعية والروابط والجداول.

إنشاء ملف PDF أصلي: عند إنشاء ملف PDF، يجب تضمين الخطوط المستخدمة. هناك ثلاثة خيارات: تضمين الخطوط بالكامل، تضمين جزء منها، أو عدم تضمينها. تضمين الخطوط بالكامل يحسن من دقة الملف لكنه يزيد حجمه بشكل كبير.

حفظ النسخة: قد يساعد حفظ الملف تحت اسم جديد في تقليل حجمه، كما يمكن تقليص الحجم من خلال تقليل الدقة أو طباعة الملف وتحويله إلى PDF.

تقليل حجم الصورة
لخفض حجم الصورة:

الاقتصاص: إزالة الأجزاء غير الضرورية من الصورة باستخدام أدوات الاقتصاص.
تغيير أبعاد البيكسل: يمكن تغيير أبعاد البيكسل لجعل حجم الملف أصغر. جميع برامج تحرير الصور تحتوي على أوامر لتعديل حجم الصورة، كخيار "تغيير حجم الصورة" أو "إعادة تشكيلها". عند استخدام أحد هذه الأوامر، يمكنك إدخال أبعاد البيكسل الجديدة التي تجعل الملف أصغر حجماً.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا