كيف أدخل على الراوتر

الامارات 7 - الراوتر هو جهاز يعمل على ربط شبكتين أو أكثر عبر شبكة فرعية، ويتكون من مجموعة من البرمجيات والمكونات المادية، حيث يستخدم إشارات سلكية وغير سلكية. يُستخدم الراوتر في شبكات الإنترنت، ويتطلب تفعيل الراوتر القيام بعدة خطوات للاستفادة من ميزاته.

خطوات الدخول إلى الراوتر:

توصيل الراوتر: يجب توصيل الراوتر بمصدر الطاقة ثم تشغيله، بالإضافة إلى استخدام جهاز كمبيوتر متصل بالراوتر بواسطة كابل.

فتح المتصفح: افتح متصفح الويب على جهاز الكمبيوتر، ثم اكتب الرقم 192.168.1.1 في شريط البحث واضغط على "إنتر".

تسجيل الدخول: ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول. أدخل "admin" كاسم مستخدم و"admin" ككلمة مرور. تأكد من كتابة المعلومات بشكل صحيح، ثم اضغط على خيار "تسجيل الدخول".

إعدادات الراوتر: بعد الدخول، ستظهر لك صفحة التحكم في إعدادات الراوتر. يمكنك تغيير اللغة من الإنجليزية إلى العربية عن طريق الضغط على السهم بجانب خيارات اللغة في أعلى يسار الصفحة.

تغيير إعدادات الواي فاي: اضغط على خيار الواي فاي في شريط المهام في صفحة الإعدادات. يجب تغيير اسم الشبكة وكلمة المرور لحماية الاتصال من المتطفلين.

تغيير اسم الشبكة: تأكد من وجود علامة صح بجانب خيار تمكين الواي فاي. انتقل إلى الخانة المخصصة لتغيير اسم الشبكة (SSID)، ثم امسح الاسم القديم واكتب الاسم الجديد، الذي يجب أن يبدأ بحرف واحد ويمتد إلى 32 حرفاً.

عدد الأجهزة المتصلة: حدد عدد الأجهزة المسموح لها بالاتصال بالراوتر، والذي يمكن أن يصل إلى 32 جهازاً.

تغيير كلمة المرور: اذهب إلى الخانة المخصصة لكلمة المرور. غير كلمة المرور القديمة واكتب كلمة مرور جديدة، على أن تتكون من ثمانية أحرف على الأقل.

حفظ الإعدادات: بعد التأكد من صحة جميع الإعدادات، اضغط على خيار "إرسال" لحفظ التغييرات.

بهذه الخطوات، يمكنك ضبط إعدادات الراوتر وتأمين الشبكة الخاصة بك.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا