كيف تصنع كاشف معادن

الامارات 7 - طريقة بسيطة لصنع كاشف معادن

يمكنك صنع كاشف معادن بسيط باستخدام راديو صغير وآلة حاسبة وبعض الأدوات الأخرى باتباع الخطوات التالية:

ضبط الراديو: قم بضبط الراديو على أعلى تردد ممكن في نطاق ترددات AM، وتأكد من أنه فارغ من أي محطات إذاعية، بحيث تسمع صوت تشويش. هذا الصوت سيساعدك في اكتشاف أي تغير في الصوت عند استخدام الجهاز للكشف عن المعادن.

تجميع رأس الجهاز: شغّل الآلة الحاسبة وضعها فوق ظهر الراديو. حرك الجهازين فوق بعضهما حتى تسمع صوتًا خفيفًا. يمكنك الاستمرار في تعديل وضعية الجهازين حتى تستمع لهذا الصوت.

تثبيت الجهازين: بعد الوصول إلى الوضع المثالي، ألصق الجهازين معًا باستخدام شريط لاصق. من المهم أن يبقى لاقط الراديو ثابتًا ومرتفعًا لكي يتمكن من كشف المعادن بوضوح.

التثبيت على عصا: ألصق الجهاز الذي صنعته في نهاية عصا باستخدام الشريط اللاصق أو المرابط.

اختبار الجهاز: اختبر الجهاز على الأجسام المعدنية في المنزل مثل الملاعق أو الأجهزة المنزلية للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح.

مبدأ العمل: تعتمد أجهزة كشف المعادن على إرسال موجات معينة ثم استقبالها بواسطة جهاز خاص. عندما يقترب معدن من تلك الموجات، تتغير بعض خصائصها مما يؤدي إلى اختلاف في الصوت. في هذه الحالة، الآلة الحاسبة ترسل موجات صغيرة والراديو يستقبلها.

ومع ذلك، يعاني هذا الجهاز من محدودية في مدى تأثيره، حيث يعمل بشكل جيد فقط على المعادن القريبة منه، بحدود 50 سنتيمترًا.

استخدامات كاشف المعادن
تُستخدم أجهزة كشف المعادن في مجالات متعددة، وليس فقط من قبل المتخصصين وهواة البحث عن المعادن المدفونة. يُستخدم الجهاز من قبل رجال الأمن للتفتيش في الأماكن التي تحتاج مستوى عالٍ من الأمان مثل المطارات، المسارح، والمستشفيات، لضمان عدم دخول أي شيء يهدد الأمان.

تقنيات أجهزة كشف المعادن
توجد ثلاث تقنيات رئيسية مستخدمة في كاشفات المعادن:

تقنية الترددات المنخفضة: تعتمد على استخدام ملفين كهربائيين، حيث يوجد ملف للإرسال وملف للاستقبال.

تقنية النبض الحثي: لا تُستخدم كثيرًا لعدم قدرتها على التمييز بين أنواع المعادن، حيث تستخدم ملفًا واحدًا للإرسال والاستقبال.

تقنية النبضات التذبذبية: تُعتبر الأفضل، حيث تستخدم ملفًا كبيرًا للبحث وملفًا أصغر في صندوق التحكم. هذه التقنية قادرة على توليد آلاف النبضات في الثانية، مما يساعد في الحصول على معلومات دقيقة حول المادة المحيطة بها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا