كيفية تعريف الطابعة

الامارات 7 - تعريف الطابعة على الشبكة أو البلوتوث في نظام ويندوز

يمكن توصيل الطابعة عبر الشبكة، ولكن يجب معرفة اسم الطابعة. في حال عدم التمكن من الحصول على الاسم، يُنصح بالاتصال بمدير الشبكة. يمكن أيضًا توصيل الطابعة عبر البلوتوث أو الشبكة لأجهزة ويندوز باتباع الخطوات التالية:

انقر على زر "ابدأ" (Start)، ثم اختر "الأجهزة والطابعات" (Devices and Printers) من القائمة.
انقر على "إضافة طابعة" (Add a printer).
اختر "إضافة طابعة شبكة أو لاسلكية أو بلوتوث" (Add a network, wireless or Bluetooth printer) في معالج إضافة الطابعة.
حدد الطابعة التي ترغب في استخدامها من قائمة الطابعات المتوفرة، ثم انقر على "التالي" (Next). قد يُطلب منك تثبيت برنامج تشغيل الطابعة على جهاز الكمبيوتر، يمكنك فعل ذلك بالنقر على "تثبيت برنامج التشغيل" (Install driver).
إذا طُلب منك إدخال كلمة مرور المسؤول أو تأكيدها، أدخلها.
أكمل الخطوات الإضافية في المعالج، ثم انقر على "إنهاء" (Finish).
تعريف الطابعة على نظام ماك

لتعريف الطابعة لاسلكيًا على أجهزة ماك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

انقر على رمز التفاحة في الزاوية العلوية اليسرى، ثم اختر "خيارات النظام" (System Preferences).
انقر على أيقونة "الطابعات والماسحات الضوئية" (Printers & Scanners).
انقر على علامة "+" لإضافة الطابعة.
اختر أيقونة عنوان الأي بي "IP" في النافذة الجديدة، ثم أدخل المعلومات المطلوبة.
انقر على "إضافة" (Add) لإضافة الطابعة إلى الكمبيوتر. تأكد من الطباعة من أي صفحة للتأكد من أن الطابعة تعمل بشكل صحيح.
تعريف الطابعة سلكيًا

يمكن توصيل الطابعة بالكمبيوتر سلكيًا باستخدام كابل USB أو كابل منفذ متوازي أو كابل SCSI. إذا كانت الطابعة مخصصة للشبكة، فيمكن استخدام كابل RJ-45. لتهيئة الطابعة، اتبع الخطوات التالية:

أدخل القرص المضغوط المرفق مع الطابعة. إذا لم يبدأ التشغيل تلقائيًا، افتح جهاز الكمبيوتر، ثم انقر مرتين على محرك الأقراص المضغوطة (CD drive) وابحث عن ملف الإعداد (Setup) أو ملف التثبيت (Install file). إذا تم تنزيل برامج التشغيل، قم بتشغيل ملف الإعداد الذي تم تنزيله.
اتبع التعليمات في معالج التثبيت حتى يتم تثبيت البرنامج.
اختبر الطابعة للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.
افتح "لوحة التحكم" (Control Panel) بعد التأكد من أن الطابعة تعمل.
انقر مرتين على أيقونة الطابعات أو الطابعات والفاكسات (Printers or Printers and Fax).
انقر على "إضافة طابعة" (Add a printer) في نافذة الطابعة.
انقر على "التالي" لبدء المعالج في نافذة إضافة الطابعة.
اختر ما إذا كانت الطابعة محلية أو طابعة شبكة. إذا كانت الطابعة متصلة بالكمبيوتر، يُفضل اختيار "طابعة محلية متصلة بهذا الكمبيوتر"، ثم انقر على "التالي" (Next).



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا