طريقة عمل البطاطا المسلوقة للرجيم: وصفة صحية ولذيذة لخسارة الوزن

الامارات 7 -
البطاطا المسلوقة تُعتبر من الخيارات الصحية والمثالية للرجيم، فهي تحتوي على الكثير من الألياف والفيتامينات التي تساهم في الشعور بالشبع لفترة أطول دون إضافة الكثير من السعرات الحرارية. في هذا المقال، سأقدم لكِ طريقة تحضير البطاطا المسلوقة بطريقة سهلة ولذيذة، لتتمتعي بوجبة خفيفة وصحية تساعدك على خسارة الوزن.

المكونات:

3 حبات بطاطا متوسطة الحجم

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

ملح وفلفل أسود حسب الرغبة

نصف ملعقة صغيرة من الكمون المطحون (اختياري)

عصير نصف ليمونة

حفنة من البقدونس المفروم للتزيين

طريقة التحضير:

تحضير البطاطا:

اغسلي حبات البطاطا جيدًا لإزالة الأتربة، ثم ضعيها في قدر كبير مع كمية كافية من الماء لتغطيتها.

سلق البطاطا:

ضعي القدر على نار متوسطة واتركي الماء يغلي. استمري في سلق البطاطا لمدة 20-25 دقيقة أو حتى تنضج وتصبح طرية عند إدخال الشوكة فيها.

تصفيه وتقطيع البطاطا:

بعد أن تنضج البطاطا، صفيها من الماء واتركيها تبرد قليلًا. قشري البطاطا إذا رغبتِ بذلك، ثم قطعيها إلى مكعبات متوسطة الحجم.

تحضير التتبيلة:

ضعي البطاطا المقطعة في وعاء كبير، وأضيفي إليها زيت الزيتون، الملح، الفلفل الأسود، والكمون إذا رغبتِ في إضافة نكهة مميزة.

أضيفي عصير الليمون وقلبي البطاطا بلطف حتى تتغلف بالتتبيلة بشكل متساوٍ.

التقديم:

قدمي البطاطا المسلوقة كوجبة خفيفة أو كطبق جانبي مع السلطات أو البروتينات المشوية. زيني البطاطا بالبقدونس المفروم لإضفاء لمسة من الانتعاش.

نصائح لتحضير البطاطا المسلوقة للرجيم:

استخدام البطاطا الحمراء: البطاطا الحمراء تحتوي على نسبة أقل من النشاء مقارنة بالأنواع الأخرى، مما يجعلها خيارًا صحيًا أكثر للرجيم.

تجنب الإفراط في الملح: حاولي تقليل كمية الملح المستخدمة في التتبيلة لتجنب احتباس السوائل.

إضافة الأعشاب: يمكنكِ إضافة أعشاب مثل الشبت أو الريحان لإضافة نكهة مميزة دون إضافة سعرات حرارية.

الخلاصة:

البطاطا المسلوقة للرجيم هي وجبة صحية ومشبعة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة. بفضل بساطة التحضير وإمكانية إضافة التوابل والأعشاب المتنوعة، يمكنكِ الاستمتاع بوجبة لذيذة دون القلق من السعرات الحرارية الزائدة. جربي هذه الوصفة وأضيفيها إلى نظامك الغذائي اليومي لتحقيق أهدافك الصحية والوزنية!




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا