كيف تصنع فيلماً كرتونياً

الامارات 7 - الأفلام الكرتونية منذ الطفولة تأسرنا وتشدّنا لمشاهدة التلفاز، حيث كنا نقضي ساعات طويلة في متابعة برامج كرتونية متنوعة. كانت تلك الأفلام بمثابة بساط سحري ينقلنا عبر الزمان والمكان، ويعكس خيالنا الذي وجدناه فيها. تمثل تلك القصص جزءاً من طفولتنا وتلبي حاجتنا لمعرفة كل شيء، فهي تجيب على أسئلتنا بحب ودون تذمر. تعتبر الأفلام الكرتونية المصدر الثاني للتعلم عند الأطفال في مراحل مبكرة من حياتهم، بعد التعلم من الآباء.

تُعد وسيلة تعليمية تسهم في ترسيخ حب تلقي المعلومات لدى الأطفال بأسلوب سهل ومبسط. تختلف الأغراض التي تُنتج من أجلها الأفلام الكرتونية، وهذا التنوع يساعد الأطفال في اكتساب الكثير من المعلومات القيمة، ويعزز قدراتهم التعليمية من خلال البرامج التطبيقية، كما يُطوّر مهاراتهم اللغوية ويصقل مواهبهم الأدبية. تمنحهم أيضاً خيالاً خصباً يُشجعهم على حب القصص والروايات والعلوم بأسلوب جذاب وجميل.

بدأت رحلة الأفلام الكرتونية مع الفنان الكاريكاتيري الشهير والت ديزني، الذي أبدع في خلق شخصيات كرتونية حصدت العديد من الجوائز والشهادات من جهات علمية وثقافية متعددة. وقد حقق ديزني نجاحات مستمرة على مدى خمسة وأربعين عاماً، من خلال شخصيات محبوبة مثل ميكي ماوس وسنو وايت والأقزام السبعة. كما أطلق ديزني لاند عام 1955، حيث أنشأها بتكلفة بلغت سبعة عشر مليون دولار، مما ساهم في توسع إنتاج الأفلام الكرتونية الطويلة والاحترافية.

أما عن طريقة صناعة فيلم كرتوني، فهي تتطلب اتباع الخطوات التالية:

تحميل برنامج خاص بصنع الأفلام الكرتونية على جهاز الحاسوب.
تشغيل البرنامج وتحضيره لإعداد الرسوم التي ستدخل في الفيلم.
اختيار الرسوم من قائمة الرسومات في البرنامج وإدخالها على الشاشة الرئيسية.
تحديد الحركات التي ستؤديها الشخصيات وحفظها بالضغط على زر الإدخال.
بعد إعداد كل شخصية، يجب حفظها لضمان عدم فقدان العمل المنجز.
يمكن إنشاء شخصيات جديدة برسمها وتلوينها باستخدام الأيقونات المتاحة في البرنامج.
بعد الانتهاء من صنع الفيلم، يتم حفظه بتسمية مناسبة، ثم يمكن تشغيله من سطح المكتب بعد التحميل.
بهذه الخطوات، يمكن لأي شخص البدء في عالم صناعة الأفلام الكرتونية والإبداع فيه.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا