إيجابيات وسلبيات الواتس آب

الامارات 7 - إيجابيات وسلبيات تطبيق واتس آب
الإيجابيات
توفير التكاليف: يساعد واتس آب في تقليل النفقات على الرسائل النصية ورسائل الوسائط المتعددة، حيث يتيح إرسال رسائل مجانية إلى أي مكان في العالم.
سهولة التواصل: يمكن المستخدم من التواصل المستمر مع الأصدقاء، ومشاركة الصور، ومقاطع الفيديو، والملفات، وموقعه، وأحداث حياته.
الاتصال بعدد كبير من الأشخاص: يمكن للمستخدم التواصل مع مجموعة كبيرة من الأفراد بسهولة، مما يسهل تنظيم الاجتماعات والزيارات.
توافق الأجهزة: يمكن استخدام التطبيق على مختلف أنواع الهواتف الذكية.
مزايا متعددة:
واجهة استخدام بسيطة وسهلة.
مكالمات صوتية وفيديو مجانية.
عدم وجود إعلانات تجارية مزعجة.
إمكانية إرسال ملفات تصل إلى 100 ميغابايت.
ميزة حذف الرسائل بعد إرسالها.
إظهار حالة الرسائل (مرسلة، مستلمة، مقروءة).
إمكانية تغيير رقم الهاتف مع الاحتفاظ بالحساب.
مستوى عالٍ من الأمان بفضل خاصية التشفير.
السلبيات
حماية البيانات: لا يقدم واتس آب الحماية الكافية لبيانات المؤسسات، حيث يخزن سجلات موظفي المؤسسات والتي قد تحتوي على بيانات سرية.
اعتماد التطبيق على الهواتف الذكية: لا يتوفر واتس آب إلا على الهواتف الذكية، مما يعني أن بعض الأشخاص لا يستطيعون استخدامه.
مشاركة الرقم: يحتاج المستخدم لمشاركة رقم هاتفه مع الأشخاص الذين يرغب في التواصل معهم.
الخصوصية: قد يتمكن الآخرون، مثل الأصدقاء أو الأزواج، من قراءة الرسائل.
الإزعاج: قد يتسبب influx of messages في إزعاج المستخدم.
الاعتماد على الإنترنت: يتطلب التطبيق اتصالاً بالإنترنت لإرسال واستقبال الرسائل.
الخصوصية الشخصية: صورة الملف الشخصي مرئية لكل من يمتلك رقم الاتصال الخاص بالمستخدم، على الرغم من إمكانية إخفائها.
الإدمان: قد يؤدي الاستخدام المفرط للتطبيق إلى الإدمان، مما يجعل من الصعب على الشخص التغلب على هذه المشكلة.








شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا