ما هو اختبار GRE

الامارات 7 - اختبار تقييم الخريجين (GRE) هو اختبار موحد يُستخدم لقياس قدرة الأفراد على التفكير المجرد في مجالات الكتابة التحليلية، الرياضيات، والمفردات. تُعتمد العديد من كليات الدراسات العليا على هذا الاختبار لتقييم مؤهلات المتقدمين للبرامج المختلفة، ويُقدَّم بشكل أساسي عبر الكمبيوتر، لكن يمكن أيضًا تقديمه كاختبار ورقي في المناطق التي تفتقر إلى البنية التحتية التكنولوجية المناسبة.

يُقدّم هذا الاختبار خريجو كليات الدراسات العليا، ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في متابعة دراسات الماجستير في إدارة الأعمال أو الماجستير التخصصي أو درجة الدكتوراه. يوفر اختبار GRE العام للمدارس وسيلة موحدة لمقارنة مؤهلات المرشحين، وتستخدم درجات الاختبار من قبل لجان القبول والزمالة جنبًا إلى جنب مع السجلات الأكاديمية وخطابات التوصية.

أقسام اختبار GRE:

الاستدلال اللفظي: يقيس القدرة على تحليل وتقييم المواد المكتوبة، وتجميع المعلومات، وتحليل العلاقات بين مكونات الجمل، بالإضافة إلى فهم العلاقات بين الكلمات والمفاهيم. يشمل ذلك فهم مستويات متعددة من المعاني، مثل المعاني الحرفية والرمزية ونوايا المؤلف، وتلخيص النصوص وتمييز النقاط الثانوية.

التفكير الكمي: يركز على قياس قدرة الفرد على حل المشكلات المتعلقة بالمفاهيم الأساسية في الحساب والجبر والهندسة وتحليل البيانات.

الكتابة التحليلية: تقيس مهارات التفكير النقدي والكتابة التحليلية، حيث تركز على قدرة الفرد على التعبير عن الأفكار المعقدة ودعمها بوضوح وفعالية، بالإضافة إلى تحليل المطالبات والأدلة المتعلقة بها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا