طريقة عمل أكلات صحية وسريعة: تغذية جيدة بأقل وقت ممكن

الامارات 7 -
الحياة السريعة قد تجعل من الصعب الالتزام بالأكل الصحي، ولكن هذا لا يعني أنه من المستحيل. يمكنك تحضير أكلات صحية وسريعة بمكونات بسيطة ومنزلية. في هذا المقال، سنتعرف على بعض الوصفات الصحية واللذيذة التي يمكنك تحضيرها بسرعة لتلبية احتياجاتك الغذائية دون قضاء وقت طويل في المطبخ.

1. سلطة التونة بالخضار

المكونات:

علبة تونة (محفوظة في الماء).

حبة خيار مقطعة.

حبة طماطم مقطعة.

نصف بصلة حمراء مفرومة.

عصير نصف ليمونة.

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

رشة ملح وفلفل.

الطريقة:

اخلط جميع المكونات في وعاء كبير، وأضف عصير الليمون وزيت الزيتون والملح والفلفل. قدم السلطة كوجبة خفيفة ومغذية غنية بالبروتين والألياف.

2. سندويش البيض بالأفوكادو

المكونات:

شريحة من خبز الحبوب الكاملة.

بيضة مسلوقة.

نصف حبة أفوكادو مهروسة.

رشة ملح وفلفل.

رشة فلفل حار (اختياري).

الطريقة:

ادهن شريحة الخبز بالأفوكادو المهروس، وضع فوقها البيضة المسلوقة مقطعة إلى شرائح. أضف الملح والفلفل ورشة الفلفل الحار حسب الرغبة. هذا السندويش سهل التحضير ومليء بالبروتين والدهون الصحية.

3. شوربة الخضار السريعة

المكونات:

كوب من الخضروات المشكلة (جزر، بروكلي، كوسا).

بصلة صغيرة مفرومة.

فص ثوم مفروم.

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

كوبان من الماء أو المرق.

ملح وفلفل وكمون حسب الرغبة.

الطريقة:

سخّن زيت الزيتون في قدر وأضف البصل والثوم وقلّب حتى يذبلا. أضف الخضروات المشكلة والماء أو المرق واتركه يغلي لمدة 10-15 دقيقة حتى تنضج الخضروات. أضف الملح والفلفل والكمون، وقدم الشوربة ساخنة.

4. سلمون مشوي مع السبانخ

المكونات:

قطعة فيليه سلمون.

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

عصير نصف ليمونة.

كوب من السبانخ الطازجة.

ملح وفلفل.

الطريقة:

تبّل السلمون بالملح والفلفل وعصير الليمون، ثم اشوه في الفرن لمدة 10-12 دقيقة. في نفس الوقت، سخّن زيت الزيتون في مقلاة وأضف السبانخ حتى تذبل. قدّم السلمون مع السبانخ كوجبة غنية بالبروتين والفيتامينات.

5. زبادي بالفواكه والمكسرات

المكونات:

كوب من الزبادي اليوناني قليل الدسم.

نصف كوب من الفواكه المقطعة (مثل التوت، الموز، الكيوي).

ملعقة صغيرة من العسل.

حفنة صغيرة من المكسرات غير المملحة.

الطريقة:

اخلط الزبادي مع الفواكه المقطعة وأضف العسل والمكسرات. هذه الوجبة مثالية كسناك صحي ومغذي، وتحتوي على بروتين وكربوهيدرات مع دهون صحية.

الخاتمة:

يمكنك تحضير أكلات صحية وسريعة في دقائق قليلة، دون الحاجة لقضاء ساعات في المطبخ. باستخدام مكونات طازجة وبسيطة، يمكنك تحقيق توازن بين النكهة والتغذية. جرب هذه الوصفات وتمتع بوجبات خفيفة وصحية تعزز من نمط حياتك الصحي.




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا