الاردن : علاقاتنا الدبلوماسية مع سوريا مستمرة

الامارات 7 - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، أمس أن "العلاقات الدبلوماسية مستمرة بين الأردن والحكومة السورية"، فيما أعلن رفض الحكومة التصريحات المنسوبة لوزير الخارجية السوري وليد المعلم والتي زعم فيها أن "الإرهابيين يتسربون إلى سورية من الأردن وتركيا".

وقال المومني في تصريح صدر السبت، إن "حدودنا مع سورية محمية من جانب واحد، وأن مصلحة الأردن ومواقفه من سورية واضحة؛ فهو دائما يدعو لحل سياسي شامل للأزمة هناك"، مشددا على أهمية أن تبقى مشاكل سورية الداخلية داخل حدودها".

وردا على سؤال، حول وجود تنسيق أو اتصالات مع الجهات الرسمية السورية بهذا الخصوص، لا سيما بعد تكرار صدور مثل هذه التصريحات والاتهامات من الجانب السوري، قال المومني "علاقتنا الدبلوماسية مستمرة مع الحكومة السورية".

وكان المعلم صرح أمس بعد اجتماعه مع مستشار الدولة الصيني يانغ جيتشي خلال زيارته لبكين، "أن الجهود الدولية لإنهاء الصراع الدائر في بلاده يجب أن تركز على منع تسرب الإرهابيين من تركيا والأردن".(الغد)



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا