كيفية تشغيل الواير لس

الامارات 7 - الواي فاي، أو الشبكات اللاسلكية (بالإنجليزية: Wi-Fi)، هي تقنية تتيح الاتصال بشبكة الإنترنت أو الشبكات الأخرى باستخدام موجات الراديو. يتم التواصل بين المرسل والمستقبل من خلال ترددات الراديو الموجودة ضمن الطيف الكهرومغناطيسي. هذه التقنية مدعومة في العديد من الأجهزة مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الألعاب الإلكترونية، وتدعمها أيضًا أنظمة التشغيل الشهيرة.

التأكد من دعم الجهاز لتقنية الواي فاي
لتتمكن أجهزة الحاسوب من الاتصال بشبكة لاسلكية، يجب أن تكون مزودة ببطاقة شبكة لاسلكية مثبتة. للتحقق من دعم الجهاز لهذه الخاصية في نظام تشغيل ويندوز:

الضغط على زر "ابدأ" في شريط المهام، ثم اختيار "لوحة التحكم".
الانتقال إلى "الشبكة والإنترنت"، ثم "مركز الشبكة والمشاركة".
النقر على "تغيير إعدادات المحول" والبحث عن خيار "الاتصال بالشبكة اللاسلكية". إذا وُجد هذا الخيار، فهذا يعني أن الجهاز يدعم الواي فاي.
تفعيل بطاقة الشبكة اللاسلكية
قد تكون بطاقة الشبكة اللاسلكية في الحاسوب غير مفعّلة، ولذا يجب تفعيلها باتباع الخطوات التالية:

على أجهزة الحاسوب المحمول
قد يحتوي الجهاز على مفتاح لتفعيل البطاقة على لوحة المفاتيح، وغالبًا يكون مشتركًا مع أحد مفاتيح الوظيفة (مثل F12) ويُستخدم بالضغط مع زر "Fn".

في نظام ويندوز
يمكن تفعيل البطاقة من خلال:

الضغط بالزر الأيمن على أيقونة الشبكة اللاسلكية في منطقة التلقينات واختيار "تفعيل".
إذا لم يظهر الخيار، يمكن الانتقال إلى "مركز الشبكة والمشاركة"، ثم اختيار "تغيير إعدادات المحول"، والنقر بالزر الأيمن على أيقونة البطاقة اللاسلكية واختيار "تمكين".
إذا لم يظهر خيار البطاقة اللاسلكية، فقد يعني أن برنامج التعريف لم يتم تثبيته.

الاتصال بشبكة الواي فاي
لتوصيل الجهاز بشبكة لاسلكية:

الضغط على أيقونة الشبكة اللاسلكية في منطقة التلقينات لعرض الشبكات المتاحة.
اختيار الشبكة المطلوبة، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا