حذف الفيروسات من الجهاز

الامارات 7 - الفيروسات هي برامج يمكن للإنسان تحميلها على جهاز كمبيوتر آخر دون علم الأفراد أو موافقتهم. وتتميز هذه البرامج، المعروفة باسم الفيروسات، بقدرتها على تكرار نفسها. بعض الفيروسات قد تستخدم الذاكرة المتاحة أو تتسبب في توقف النظام، مثل الفيروسات البسيطة، بينما يمكن أن تنتشر في الشبكات وتجاوز الأنظمة الأمنية، مثل الفيروسات الأكثر خطورة.

تعددت برامج مكافحة الفيروسات بعد الهجوم الذي تعرضت له شبكة وزارة الدفاع الأمريكية والعديد من الجامعات، والمعروفة باسم أربانت (ARPANET)، عام 1987.

يمكن معرفة ما إذا كان الجهاز مصابًا بفيروس من خلال عدة علامات، منها:

تعطل وعدم استقرار المتصفح: قد يواجه المستخدم مشاكل في المتصفح مثل إغلاقه فجأة، أو توقفه عن الاستجابة، أو ظهور أدوات جديدة غير مرغوب فيها في شريط الأدوات، أو فتح مواقع ويب غير متعلقة.

ضعف أداء النظام: قد يلاحظ المستخدم تباطؤ في أداء الكمبيوتر، مثل توقف الاتصال بالإنترنت، أو بطء استجابة الجهاز، أو حظر تنزيل أو تحديث بعض البرامج.

الإعلانات المزعجة: قد تتكرر ظهور الإعلانات بشكل مستمر، سواء كان المتصفح مغلقًا أو مفتوحًا، مع فتح صفحات جديدة دون تدخل المستخدم.

طرق حذف الفيروسات من جهاز الكمبيوتر تشمل:

استخدام برامج مكافحة الفيروسات: يجب حفظ نسخة من الملفات المهمة ثم تنزيل برنامج مثل McAfee Endpoint Security Enterprise.

فصل الكمبيوتر عن الشبكة: في حالة الاتصال بشبكة سلكية، يجب فصل كابل الشبكة. أما إذا كانت الشبكة لاسلكية، فيجب إيقاف الاتصال عبر إعدادات الشبكة في لوحة التحكم.

تعطيل استعادة النظام: يمكن تعطيل هذه الميزة عبر إعدادات حماية النظام في لوحة التحكم.

تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات: يتم ذلك من خلال إعادة تشغيل الجهاز في الوضع العادي وتثبيت البرنامج.

إعادة التشغيل بالوضع الآمن: عبر الضغط على زر F8 أثناء بدء تشغيل الكمبيوتر، واختيار الوضع الآمن.

البحث عن الفيروسات: باستخدام برنامج مكافحة الفيروسات الذي تم تنزيله، يمكن إجراء فحص كامل لجميع الأقراص.

تمكين استعادة النظام: بعد إزالة الفيروسات، يمكن إعادة تفعيل خاصية استعادة النظام.

تحديث نظام التشغيل ويندوز باستمرار: يجب التحقق من تحديثات نظام التشغيل وتفعيل التحديث التلقائي.

طريقة يدوية لحذف بعض الفيروسات التي تنتقل عبر الـ USB، مثل Ravmon وNew Folder.exe:

كتابة cmd في مربع البحث.
تحديد محرك القرص المتأثر.
استخدام الأوامر المناسبة لحذف الملفات الضارة.
لحذف الفيروسات من هاتف أندرويد يمكن اتباع الخطوات التالية:

استخدام برامج مكافحة الفيروسات: مثل Google Play Protect وMalwarebytes.

الدخول في الوضع الآمن: عن طريق الضغط على زر الطاقة لاختيار الوضع الآمن.

تحديد التطبيق الضار: من خلال إعدادات التطبيقات وإلغاء تثبيته.

حماية الأجهزة من الفيروسات تشمل تمكين التحديثات التلقائية، استخدام برامج مكافحة الفيروسات، استخدام كلمات مرور قوية، وعدم ترك الأجهزة دون مراقبة، والحرص عند النقر على الروابط.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا