شريط المهام اختفى

الامارات 7 - توجد عدة أسباب تؤدي إلى اختفاء شريط المهام عن الشاشة، منها:

تغيير حجم الشاشة بشكل غير مقصود.
تغيير عرض العرض التقديمي مما يؤدي إلى عدم ظهوره على الشاشة، وهذا يحدث في نظامي ويندوز 7 وفستا.
تعيين خاصية الاختفاء التلقائي لشريط المهام.
كيفية استعادة شريط المهام:
يمكن اتباع إحدى الحلول التالية لاستعادة شريط المهام:

تحريك مؤشر الفأرة إلى أسفل الشاشة. إذا تحول السهم إلى سهم مزدوج يشير لأعلى ولأسفل، يمكن النقر وسحب الشريط لأعلى. إذا لم يتحول السهم، يجب الاستمرار في التحريك يميناً ويساراً للبحث عنه.

النقر باستمرار على شعار ويندوز ثم الضغط على مفتاح P لإظهار خيارات العرض، والتأكد من تحديد "الكمبيوتر فقط"، ثم استخدام مفاتيح التبديل وEnter لتحديد الوضع الصحيح.

الضغط على مفتاح ويندوز لفتح قائمة ابدأ، ثم النقر بالزر الأيمن على شريط المهام واختيار "الخصائص". بعد ذلك، يجب إلغاء تحديد خيار "إخفاء شريط المهام تلقائيًا"، ثم النقر على "تطبيق".

فتح إدارة المهام باستخدام "Ctrl+Alt+Del" أو "Ctrl+Shift+Esc". إذا كان "Explorer.exe" قيد التشغيل، يجب تحديده وإنهاء المهمة، أو إعادة تشغيله من خلال اختيار "مهمة جديدة" وكتابة "explorer.exe".

خيارات شريط المهام:
يمكن إخفاء الشريط أو تثبيته حسب الحاجة:

إخفاء شريط المهام: لجعل الشريط غير مرئي طوال الوقت، يمكن النقر بزر الفأرة الأيمن على شريط المهام، ثم اختيار "خصائص" وتفعيل خيار "إخفاء تلقائي"، ثم الضغط على "موافق".

قفل شريط المهام: للحفاظ عليه في مكانه وعدم السماح له بالتحرك، يمكن النقر بالزر الأيمن على الشريط واختيار "تأمين شريط المهام".

حذف الرموز من شريط المهام:
لإزالة بعض الرموز، يمكن اتباع الخطوات التالية:

تحريك الماوس إلى الرمز المراد حذفه.
النقر بزر الفأرة الأيمن على الرمز.
اختيار "حذف" من القائمة المنبثقة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا