بان كي مون يعين ممثلا جديدا له ورئيسا لبعثة " مينوسما " في مالي

الامارات 7 - عين بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة الليلة الماضية التشادي محمد صالح النظيف ممثلا خاصا جديدا له ورئيسا لبعثة حفظ السلام " مينوسما " في جمهورية مالي خلفا لوزير خارجية تونس الأسبق منجي حامدي.

وقالت المنظمة في بيان لها إن النظيف - وزير خارجية تشاد السابق - سيتسلم اعتبارا من / 15 / من شهر يناير المقبل مهام ترؤس " مينوسما " المؤلفة من / 10 / آلاف فرد.

وأوضح البيان أن النظيف - / 59 / عاما - شارك في عدة عمليات سلام في أفريقيا لا سيما في جمهوريات النيجر وأفريقيا الوسطى والسودان وأدار مهمة الاتحاد الأفريقي في الصومال من 2012 إلى 2014.

يذكر أن الأمم المتحدة نشرت قوة في مالي خلال صيف عام 2013 تضم نحو/ 10 / آلاف و/ 300 / عسكري وشرطي بينهم أكثر من/ 100/ تشادي وتعد الثالثة بعد بعثتي بوركينا فاسو وبنغلادش.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا