الملك سلمان: السعودية ملتزمة بالمواثيق المدافعة عن القضايا العربية والإسلامية

الامارات 7 - - د ب أ
أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أن المملكة ملتزمة بالمواثيق الدولية المدافعة عن القضايا العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن الإنسان السعودي هدف التنمية الأول.

وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز، في كلمته التي افتتح بها أعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى في الرياض اليوم الأربعاء، إن "المملكة سارت في سياستها الخارجية على مبادئها الثابتة الملتزمة بالمواثيق الدولية المدافعة عن القضايا العربية والإسلامية".

وأضاف أن "عجلة التطوير والنماء استمرت في وتيرة متصاعدة رغم التقلبات الاقتصادية الدولية. وإدراكاً من حكومتكم أن الإنسان السعودي هو هدف التنمية الأول فقد واصلت اهتماماتها بالقطاعات عامةً".

وتابع إن "بلادنا تشرفت بخدمة الحرمين الشريفين.. وتنمية الإنسان هدفها الأول"، قائلاً إن "المملكة شهدت منذ تأسيسها لحمة وطنية شهد بها الجميع". ومجلس الشورى في السعودية، وهو هيئة استشارية، يعينها الملك، يماثل البرلمان في الدول الأخرى أو مجلس العموم.

وأصدر الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في 11 يناير (كانون الثاني) 2013 أمراً ملكياً بتعديل نظام مجلس الشورى على أن يتكون من 150 عضواً، وأن يكون 20 % منهم على الأقل من النساء.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا