مصدر أمني: الجيش الأمريكي طلب تأجيل اجتياح الرمادي

الامارات 7 - - د ب أ
ذكر مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، أن "الوضع الأمني في الرمادي الذي اتسم بالهدوء هذا اليوم جاء وفق توجهات عسكرية أمريكية قضت بتأجيل اجتياح المدينة".

وقال ضابط في قيادة شرطة الأنبار، رفض ذكر اسمه: "كانت خطة القوات الأمنية العراقية لهذا اليوم الأربعاء بأن تجتاح الرمادي من عدة محاور وتحريرها، ولكن صدرت توجيهات وخطط عسكرية أمريكية لنا للقيام بتأجيل الهجوم".

وأشار الضابط العراقي إلى أن "هذا التأجيل جاء لتفادي وقوع خسائر في صفوف القوات الأمنية وكذلك في صفوف المدنيين المحتجزين كرهائن لدى داعش وسط الرمادي".

وأضاف أنه "حسب المعلومات فإن الأيام القريبة المقبلة سيتم تحرير الرمادي بمشاركة 200 من جنود القوات الخاصة الأمريكية".

وكان الجيش العراقي أعلن في بيان له بأن معركة الرمادي ستستمر لعدة أيام.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا