طريقة عمل خضار سوتيه للدايت: وصفة صحية ولذيذة لفقدان الوزن

الامارات 7 -
الخضار السوتيه هي خيار رائع للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا أو يسعون لفقدان الوزن. هذه الوصفة تعتمد على تحضير الخضار بطريقة صحية تحافظ على الفيتامينات والمعادن، مع تقليل السعرات الحرارية. في هذا المقال، سنقدم طريقة تحضير خضار سوتيه للدايت بخطوات بسيطة ومكونات متوفرة.

المكونات:

1 حبة كوسة مقطعة إلى شرائح

1 حبة جزر مقطعة إلى شرائح رفيعة

1 كوب من البروكلي مقطع إلى زهور صغيرة

1/2 حبة فلفل أحمر مقطع إلى شرائح

2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر

1 ملعقة صغيرة من الثوم المفروم

ملح وفلفل أسود حسب الذوق

عصير نصف ليمونة (اختياري لإضافة نكهة منعشة)

طريقة التحضير:

تحضير الخضار: اغسل جميع الخضار جيدًا وقم بتقطيعها إلى شرائح متساوية لضمان طهيها بشكل متساوٍ.

تسخين الزيت: سخّن زيت الزيتون في مقلاة كبيرة على نار متوسطة. أضف الثوم المفروم وحرّكه لمدة دقيقة حتى يبدأ في إطلاق رائحته.

طهي الخضار: أضف الجزر والبروكلي إلى المقلاة وقلّب لمدة 3-4 دقائق حتى يبدأ الجزر والبروكلي في الطراوة. ثم أضف الكوسة والفلفل الأحمر وواصل التحريك لمدة 3-4 دقائق أخرى حتى تصبح الخضار طرية ولكن لا تزال تحتفظ بقرمشتها.

التتبيل: أضف الملح والفلفل الأسود حسب الذوق، واستمر في التحريك لمدة دقيقة إضافية. يمكنك إضافة عصير الليمون قبل التقديم لإضفاء نكهة منعشة.

التقديم: قدّم الخضار السوتيه ساخنة كوجبة جانبية بجانب الدجاج المشوي أو السمك، أو كوجبة خفيفة غنية بالألياف والفيتامينات.

نصائح إضافية:

يمكنك إضافة بعض الأعشاب الطازجة مثل الزعتر أو إكليل الجبل لإضافة نكهة مميزة.

يُفضّل عدم طهي الخضار لفترة طويلة حتى لا تفقد قيمتها الغذائية وتظل محتفظة بقوامها المقرمش.

يمكن استخدام مجموعة متنوعة من الخضار حسب الرغبة، مثل الفاصولياء الخضراء أو السبانخ.

خضار السوتيه للدايت هي وجبة صحية خفيفة وسهلة التحضير، وتساعد في توفير الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم دون زيادة في السعرات الحرارية. جرّب هذه الوصفة واستمتع بطعم الخضار الطازجة والفوائد الصحية التي تقدمها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا