الجامعة العربية تناقش وقف الفضائية المسيئة للدول العربية

الامارات 7 - دعت جامعة الدول العربية الى تضافر الجهود الإعلامية العربية وترسيخ خطاب إعلامي عربي متوازن يمكن دول المنطقة من مكافحة الإرهاب ومواجهة مخططات بث الفرقة والطائفية.

وأكدت الجامعة أهمية وجود أطر وضوابط تشريعية وقانونية لوقف القنوات المسيئة للدول العربية الأعضاء في الجامعة بحيث يركز على القواسم المشتركة وتعزيز التضامن العربي.

وحذرت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال - في كلمتها أمام اجتماع فريق العمل المتخصص لوضع الإجراءات والخطوات اللازمة من النواحي الفنية والتشريعية والقانونية لوقف بث القنوات الفضائية التي تسئ لأي دولة عربية من الدول الأعضاء والذي عقد اليوم - من التداعيات الخطيرة للقنوات الفضائية الخارجية التي تحارب العرب والمسلمين وتشوه صورتهم وتلصق بهم تهمة الارهاب .

وأضافت أن المخاطر أعظم حينما تتخذ بعض الفضائيات العربية النهج نفسه وتؤجج الفتن والفرقة الطائفية .. لافتة الى أن الأمانة العامة للجامعة العربية بدأت تحركها على الساحة الدولية من خلال تنظيم سلسلة من الاجتماعات والملتقيات لشرح وجهة نظر الدول العربية للتعامل مع الصور النمطية ومحاولة الربط بين الارهاب والاسلام مشددة على ان الدين الاسلامي بعيد كل البعد عن هذه الاتهامات .

من جهته أكد فوزي الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب اهمية هذا الاجتماع في ظل التحديات الراهنة مؤكدا انه تم دعوة عربسات "مؤسسة الاتصالات الفضائية العربية " للمشاركة في الاجتماع لبحث مقترحات الدول ومرئياتها بحيث يتم وضع اطر وضوابط لوقف القنوات المسيئة عبر عربسات.

وأضاف أن ما سيتم التوصل اليه من نتائج سيتم رفعه للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب للنظر فيها تمهيدا لرفعها للمجلس الوزاري لاعتمادها .وطالب الغويل الدول العربية بضرورة وضع تشريعات تنظم البث الفضائي المرئي والمسموع وتعميم الاجراءات في هذا الصدد على المناطق الاعلامية في الدول الأعضاء.

يأتي الاجتماع تنفيذا لقرارمجلس وزراء الإعلام العرب بشأن المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية " عرب سات " والصادر في الدورة العادية الـ / 46 / لمجلس وزراءالإعلام العرب وتحديدا الفقرةالأولى منه والتي تنص على تشكيل فريق عمل متخصص منالدول الأعضاء ودعوة المؤسسةالعربية للاتصالات الفضائية " عربسات " للمشاركة في عمل الفريقبهدف اقتراح الإجراءات والخطوات اللازمة من النواحي الفنية والتشريعية والقانونية لوقف بث القنوات الفضائية التي تسئ لأي دولة عربية من الدول الأعضاء وتتدخل في شؤونها الداخلية لها وتثير الفرقة والطائفية وتحرض على الإرهاب عبر منظومة " عرب سات ".



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا